بالصور| حقائق جديدة تعلنها وزيرة الهجرة في واقعة “الكفيل الكويتي والشاب المصري”.. ومعلومات جديدة عن المواطن المصري

قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم في ساعة” على فضائية “النهار اليوم”، أن السلطات الكويتية نجحت في القبض على المتهم “علي عبد الله الشمري” المسؤول عن التعذيب و التعدي بالضرب على شاب مصري يدعى “أشرف. س” مقيم بالكويت وتجريده من ملابسه وتصويره من قبل محمد عويس، وجاري التحقيق معه من قبل السلطات الكويتية.

وتابعت “مكرم”، أن صاحب العمل المتعدي بالضرب والألفاظ النابية على الشاب المصري قام باستدراجه إلى إحدى الشقق وقام بتعذيبه وضربه وإهانته؛ وذلك لبيعه هاتف محمول تالف للشاب المصري، مضيفة أن تلك الواقعة حدثت منذ عدة أشهر، وأنه من المنتظر تلقي بيان رسمي من السلطات الكويتية بشأن هذا الحادث.

وأوضحت الوزيرة، أن المواطن من مدينة المنصورة المصرية، ورفض الإبلاغ عن الواقعة، في حين أن السلطات المصرية علمت بالأمر، وستقوم باتخاذ اللازم قانوناً، جدير بالذكر أن محل الهواتف المحمولة التابع للشخص الكويتي اسمه “سيدني 2000” وتم تشميعه بالشمع الأحمر.

يذكر أنه تسببت تلك الواقعة في حالة من الغضب الشديد بالشارع المصري، أمس، خاصة مع شيوع مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” يهان فيها الشاب المصري بالكويت، الذي ترك أرض المحروسة، ليعمل بالكويت بسوق العزيزية بمنطقة “المنجف”، وسط عدة تساؤلات حول سبب إهانة المواطن المصري بالبلدان العربية مثل السعودية والكويت والأردن، أو بلاد أجنبية مثل اليونان.

معلومات جديدة عن الشاب المصري المعتدى عليه بالكويت

منذ عام ونصف وقعت خلافات بين المواطن المصري وبين صاحب المحل، تطورت الواقعة باستعانة صاحب العمل بشقيقه محمد وكنيته “أبو حسين”، واعتديا عليه بالضرب وجرداه من ملابسه، وسبوه بألفاظ نابية مهينة، بمشاركة شخص أخر مصري الجنسية، وتبينت من التحقيقات التي أجريتها السلطات الكويتية معه، أنه تاجر مخدرات، وحكم سابقا عليه ب20 سنة سجن، هذا وكانوا الجناة مجموعة من 4 – 6 أفراد.

من جانبه أغلقت الشرطة الكويتية محل الهواتف التابع للمتهم، جنسيته تطلق عليها لفظ “ال بدون” أي أنه مقيم بالكويت بصورة غير قانونية.

بالصور| حقائق جديدة تعلنها وزيرة الهجرة في واقعة "الكفيل الكويتي والشاب المصري".. ومعلومات جديدة عن المواطن المصري 1
المتهم الرئيسي / على عبد الله الشمري
بالصور| حقائق جديدة تعلنها وزيرة الهجرة في واقعة "الكفيل الكويتي والشاب المصري".. ومعلومات جديدة عن المواطن المصري 2
مصور الفيديو / محمد عويس
بالصور| حقائق جديدة تعلنها وزيرة الهجرة في واقعة "الكفيل الكويتي والشاب المصري".. ومعلومات جديدة عن المواطن المصري 3
المعتدي عليه/ أشرف أبو اليمن
بالصور| حقائق جديدة تعلنها وزيرة الهجرة في واقعة "الكفيل الكويتي والشاب المصري".. ومعلومات جديدة عن المواطن المصري 4
بيان وزارة الداخلية

اقرأ أيضًا :