سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء ومفاجأة سارة يعلنها محافظ البنك المركزي
محافظ البنك المركزي طارق عامر

في إنفراجه جديدة لأزمة الدولار في مصر، أعلن محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر أن كافة البنوك العاملة في داخل مصر مع البنك المركزي المصري استطاعت توفير 33.7 مليار دولار وتخصيصها للأستيراد وتلبية احتياجات الأسواق المصرية بالاضافة إلى تلبية احتياجات كافة الوزارات من العملات الأجنبية.

واشار محافظ البنك المركزي المصري أنه خلال الفترة من 15 نوفمبر 2015 وحتى 16 إبريل 2016 أي في خلال 5 أشهر قام البنك المركزي المصري وكافة البنوك العاملة في مصر بضخ نحو 33.732 مليار دولار للأستيراد لتلبية احتياجات المواطنين.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأضاف محافظ البنك المركزي أن 33.7 مليار دولار قام البنك المركزي المصري بضخ نحو 15.694 مليار دولار منها عن طريق عطاءات للبنوك مثل العطاءات الاستثنائية والعطاءات الدورية الأسبوعية.

وكشف محافظ البنك المركزي عن استعداد البنك المركزي المصري وكافة البنوك العاملة داخل مصر في تلبية احتياجات كافة جهات الدولة من الدولار وخصوصاً وزارة التموين لفتح اعتمادات مستندية لإستيراد احتياجات المواطنين.

وأوضح محافظ البنك المركزي المصري أن الوديعة الإماراتية والتي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة لمصر والمقررة ب 2 مليار دولار سيصل منها خلال الأيام القليلة المقبلة مليار دولار  لتضاف للأحتياطي النقدي الأجنبي لمصر.

وعن أخر سعر للدولار فقد واصل سعر الدولار انخفاضة ولليوم الثالث على التوالي في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري حيث بلغ سعر الدولار في السوق السوداء في أخر تعاملات اليوم نحو 10.80 جنيه للشراء و10.90 جنيه للبيع وذلك بانخفاض قدره 5 قروش عن سعر يوم أمس.

أما عن سعر الدولار في البنوك فهو مستقر عند 8.83 جنيه للشراء و 8.88 جنيه للبيع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. سعر الدولار ثابت فى البنوك لان محدش بيحول منة اصلا بالاضافة علشان يجمعو اكبر قدر من الدولار من العاملين بالخارج فى التامينات والمعاشات اصل الحكومة بتحب تخدم المغتربيين بكل الطرق والوسائل يعنى حكومة معلمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.