ضرائب تفرضها الحكومة على الشاي والسكر والسجائر في الميزانية الجديدة
ضرائب تفرضها الحكومة على بعض السلع

ضرائب جديدة مع قدوم العام المالي الجديد تفرضها الحكومة المصرية ضمن مشروع الموازنة العامة للدولة والذى سوف يتم العمل بها اعتبارا ً من 1/7/2016، وأهم ما ورد فى بنود مشروع الموازنة هو فرض ضريبة على السكر والشاي والبيرة والسجائر وبعض السلع الأخرى.

الحكومة تفرض ضرائب جديدة على بعض  السلع الأخرى تعرف عليها:

 هناك بعض السلع الأخرى كالبيرة والكحوليات سوف يتم فرض ضرائب جديدة عليها في الموازنة المالية للعام الجديد، تقدر بمبلغ إجمالى 838 جنيه نصيب البيرة المحلية الصنع، و مايعادل 2 مليون جنيه للخمور والكحوليات المستوردة، أما الكحول المصنع  محلياً 215 جنيه.

في الموزانة الجديدة للعام المالي الجديد الذي يبدأ فى أول يوليو 2016  قدرت قيمة ضرائب المبيعات والجمارك على السجائر المستوردة والمحلية والتبغ بقيمة 43 مليار جنيه، أي مايعادل 21% من الضرائب التي تستهدف السلع والخدمات، وكانت السجائر قد ارتفعت أسعارها وتم تحصيل ضرائب مبيعات عليها منذ عام 2012 ثلاث مرات.

تستهدف وزارة المالية  في مشروع الموازنة العامة تحصيل ضرائب على السلع والخدمات بقيمة إجمالية  تعادل 201.17 مليار جنيه في العام المالي الجديد، حيث قدرت إجمالي الإيرادات التي تستهدفها في مشروع الموازنة الجديدة 631 مليار جنيه، بينما سجلت المصروفات الحكومية بواقع936.1 مليار جنيه، وقدرت العجز المتوقع ليصل الى 319.5 مليار جنيه بنسبة تصل الى 9.8% من إجمالي الناتج المحلي المتوقع  أن يسجل مبلغ 3.24 تريليون جنيه.

الجدير بالذكر أن الشعب والمواطن محدود الدخل يشعر بخيبة أمل كبيرة مع زيادة الأسعار والأعباء المالية في هذه الأيام مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وهناك موجة من الغضب في الشارع المصري واستنكار لما تتخذه الحكومة من قرارات تعمل على زيادة الأعباء المالية ما يصحبها من ارتفاع فى الأسعار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.