وزير التخطيط: “أيوه الأسعار زادت وسنتخذ إجراءات صعبة على المواطنين ووافق عليها مجلس النواب”
وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي

اكد اليوم وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أشرف العربي على وجود ارتفاع كبير  في أسعار السلع، قائلا: “أيوه الأسعار زادت” وأرجع هذا الارتفاع إلى عدة أسباب منها، انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار والذي بلغ سعره اليوم 11 جنيه بالسوق السوداء، مضيفاً أن المشاكل التي تعاني منها مصر لن تنتهي بين يوم وليلة.

ويُعد هذا أول اعتراف رسمي من وزير في حكومة شريف إسماعيل بزيادة الأسعار، وأضاف العربي في تصريحات صحفية له اليوم أن الحكومة تحتاج إلى اتخاذ إجراءات وصفها “بالصعبة” على المواطنين.

وقال “بصراحة مصر بحاجة إلى إجراءات إصلاحية صعبة، تتعلق بإعادة تسعير الخدمات مثل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز وغيرها، عشان أحصّل ثمن الخدمة صح وأحمي الفقراء في الوقت نفسه، وشغالين حاليا على تحديد قاعدة شبكة الأمان الاجتماعي”.

وأشار العربي إلى أن قضية تسعير  الخدمات واضحة في برنامج الحكومة مؤكداً على أن برنامج حكومته نال ثقة مجلس النواب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يعنى مجلس النواب موافق …. والحكومة عملت اللى نفسها فيه …. طيب انتظروا الشعب بقه ….. انتم و النواب فى ستين داهية

  2. حاسب الفقرا ودعواتهم
    وخلي بالك يا وزير قانون الخدمة المدنية دا عار على الموظفين

  3. انا مش لاقى كلام اقوله عن المياه اللى الناس بتفتحها فى الشوارع النهار كلة والليل كلة ومدينة بنى مزار خير دليل وخاصة فى شارع طريق صندفا ولاحتى المحصلين بتوع شركة المياه راضيين يجوا يحصلوا فواتير المياه والمدير انا ذهبت الى المحطة كذا مرة وهو ولا حياة لمن تنادى جاتكوا ……………. مليته البلد نفسى اللى مش قد الشغل يقعد فى البيت ويسيب غيرة يشتغل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.