تصريحات مستفزة لمسؤولين أثيوبيين حول سد النهضة وتحدي واضح للمصريين حكومة وشعباً
مصر والسودان وأثيوبيا في اتفاق المبادئ بشأن سد النهضة

في أخطر تصريحات لمسؤولين أثيوبيين منذ بداية أزمة سد النهضة، قال وزير الإعلام الأثيوبي “جيتاشو رضا”، ليس لنا علاقة بمن ستضرر من السد وهذه ليست مشكلتنا، وأعمال البناء تسير كما هو مخطط لها.

كما أكد الوزير الأثيوبي على أنه سيتم بيع الكهرباء لدول الجوار ومنها مصر بأسعار زهيدة، مشيراً إلى أن السد قائم لا محالة ولن يتأثر بناؤه بأي تقارير تصدر من اللجنة الفنية، مشيراً إلى اكتمال 70% من السد، وستنتهي الأعمال تماماً في أي وقت.

ولم يتوقف الأمر عند وزير الإعلام، بل إن السفير الأثيوبي بالقاهرة انتقد أداء الإعلام المصري تجاه السد، وقال على الإعلام المصري أن يتعامل مع سد النهضة على أنه حقيقة.

واعتبر الكثير من السياسيين والخبراء أن هذه التصريحات مستفزة للمصريين، وتحدي واضح للمسؤولين المصريين، وقال الدكتور نادر نور الدين الخبير المائي أن أثيوبيا لن تسمح بأي تغيير في مواصفات سد النهضة، وأن مصر هي التي أعطت لأثيوبيا شرعية البناء، وذلك بتوقيعها اتفاقية المبادئ في مارس 2015.

أما الدكتور محمد نصر علام وزير الموارد المائية الأسبق، أن هذه التصريحات من المسؤولين الأثيوبيين نتيجة طبيعية للتراخي المصري تجاه السد وعدم أخذ قرار حاسم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.