جريدة الرياض: استخراج أجود أنواع اللؤلؤ من جزيرتي “تيران و صنافير”
تيران وصنافير

أشارت صحيفة الرياض السعودية عن عمليات استخراج لأجود أنواع من اللؤلؤ بجزيرتي “تيران وصنافير” التابعة للحدود العربية السعودية تجري حالياً على أراضي الجزيرتين، فقد عثروا على أجود أنواع اللؤلؤ بالمملكة العربية السعودية في شواطئ تيران وصنافير.

وسجلت الجريدة مراحل الصيد وعمليات الملاحة البحرية، وانتقل الصيادون لشواطئ أخرى قريبة من الجزيرتين، منها جزيرة أم قصور بالقرب من شمال ضبا السعودية.

جدير بالذكر انتقلت الجزيرتين  من الحدود المصرية للحدود السعودية، بعد اتفاقية “ترسيم الحدود” خلال زيارة الملك “سلمان” ملك المملكة العربية السعودية إلى القاهرة مؤخراً هذا الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة في الشارع المصري، وحاز على اهتمام كبير من شباب مصر في ذلك اليوم  منظمين تظاهرات منددة  خرجت باسم ” جمعه الأرض ”، فيما انقسمت  الآراء  وقتها حول الجزيرتين ما بين موافق ومعارض.

يذكر أن التقرير أثار غضب كبير بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد علم المصريين لما جمعته الجزيرتين من ثروات، معبرين عن غضبهم الشديد تجاه تواجد الجزيرتين في الأيادي المصرية ولكن لم نبحث عن ثرواتها، كما غضبوا بسبب تنازل مصر عن الجزيرتين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الفقر عارف اصحابه وهى السعودية ناقصة ثروات – فيه ناس من اهل مصر مش لاقيه اقل متطلبات الحياه

    1. و انت فاكر ان لو اتعرف ان فيها اي ثروات ..كانت حتوصل لاحد من المصريين … ايادي الفساد والسرقة لم تبقي على شيء في هذه البلاد

    2. يقول المثل على النيات ترزقون وهذه حق وعاد لأصحابه ، والله لو الرزق بيدك لقطعته عليهم ولو الهواء بيدك لمنعته عنهم ، والسعودية ياما ذاقت الفقر في الماضي ولكن الله رزقهم على قد نياتهم وانتم احسنوا نياتكم وادعوا الله ان يرزقكم اشتغل لمصلحة بلدك وبلاش حسد وغيرة وتمني زوال نعمة اخيك

    3. يا أحمد يقول المثل على النيات ترزقون والله لايظلم أحد وهذه حق وعاد لأصحابه ، والله لو الرزق بيدك لقطعته عليهم ولو الهواء بيدك لمنعته عنهم ، والسعودية ياما ذاقت الفقر في الماضي ولكن الله رزقهم على قد نياتهم وانتم احسنوا نياتكم وادعوا الله ان يرزقكم اشتغل لمصلحة بلدك وبلاش حسد وغيرة وتمني زوال نعمة اخيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.