أثيوبيا تنتهي من 70% من سد النهضة.. ووزير الإعلام الأثيوبي: تضرر مصر من السد «ليس مشكلتنا»
سد النهضة

قال “جيتاشو رضا” وزير الإعلام والاتصالات الإثيوبي، في حوار معه أجرته جريدة “الشرق الأوسط”، اليوم الجمعة، أنه بالفعل تم الانتهاء من 70% من بناء سد النهضة الأثيوبي،  وأضاف أن الأعمال الإنشائية وتركيب التوربينات وهندسة المياه المتدفقة هو ما تم إنجازه بالسد، وأنه سيتم الانتهاء الكامل لباء سد النهضة في وقت قصير.

وأعرب “جيتاشو رضا” بأن أثيوبيا تعمل على كسب الوقت بانتظار إتمام دراسة اللجان الاستشارية، وأوضح أن دور اللجان ليس لها علاقة تربطها بالأعمال الإنشائية لسد النهضة، بل معرفتهم أضراره لشركات الحوض، ومن يرى أن السد سيضرر بمناطق أخرى «ليس مشكلتنا».

جدير الذكر أن وليد حقيقي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، قال في لقاء تليفزيوني ببرنامج “صباحك عندنا” المذاع على “المحور”، يوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق على عدة نقاط بخصوص آثار سد النهضة الأثيوبي السلبية اقتصادياً واجتماعياً ومدى تأثيرها بالدول المحيطة بالمصب، وذلك خلال لقاء اللجنة الثلاثية المكونة من مصر والسودان وأثيوبيا.

وأكد “وليد” أن مصر ترحب بالتنمية في أثيوبيا، ولكن بشرط ألا تضر  بحصة مصر في مياه النيل، مشيراً أن موقف أثيوبيا أصبح أكثر مرونة في الاجتماع الثلاثي الأخير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.