“الكهرباء” تزف بشرى للمواطنين: إضافة 3500 ميجا وات لمواجهة صيف 2016.. وهناك فائض يومي في الشبكة القومية
محطات توليد الكهرباء

يبدو أن الحكومة مُصِرة هذا العام، على مرور الصيف بلا انقطاع في الكهرباء، حرصاً منها على عدم تأذي المواطنين، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة، وتبذل في سبيل ذلك أقصى جهدها، بالإضافة للمبالغ الضخمة التي تنفقها على تجديد وانشاء شبكات جديدة.

فقد كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، خلال تصريحات صحفية، عن دخول 3500 ميجا وات جديدة هذا العام للشبكة الرئيسية، ليصل إجمالي القدرات المولدة لـ32 ألف ميجا وات، لتصبح بذلك القدرات المولدة من الشبكة القومية للكهرباء، تفوق احتياجات المواطنين من الكهرباء يومياً.

وأوضح المصدر، بأن إضافة 3500 ميجا وات هذا العام، ستكلف الوزارة 52 مليار جنيه، بالإضافة لـ12 مليار جنيه لتطوير شبكة نقل الكهرباء لاستيعاب هذه القدرات الجديدة، كما سيتم تطوير شركات توزيع الكهرباء بحوالي 10 مليارات جنيه لتتمكن من توزيع هذه القدرات بطريقة متطورة، ليصبح اجمالي ما تنفقه الدولة، من أجل إضافة القدرات الجديدة للشبكة القومية للكهرباء ما يقرب من 74 مليار جنيه.

وتابع المصدر المسئول، أن كل تلك المصروفات، حرصاً من الدولة، على تلبية احتياجات المواطنين خلال صيف 2016، وأن هناك هناك فائضا في الشبكة بشكل يومي يصل لـ3 آلاف ميجا وات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.