أسعار الأدوية المشمولة بالزيادة حسب قرار مجلس الوزراء
أسعار الدواء طبقًا لقرار مجلس الوزراء

الزيادة الرسمية في أسعار الدواء طبقًا لقرار مجلس الوزراء والقاضي بتغيير الأسعار بنسبة ٢٠٪‏ سيتم تنفيذه، وستصل إلى ٦ جنيهات للعبوة الواحدة كقيمة قصوى، بما تحتويه من شرائط حسب ما تم نشره في الفقرة التوضيحية.
للاطلاع على تفاصيل أسعار الأدوية الجديدة اضغط هنا

وفي تصريحات صحفية يوم أمس، قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة قد وضعت تصنيفا واضحا لكافة الأدوية المشمولة بالزيادة في كل صنف مع السعر، بحيث لا يكون هناك أي فرصة للتلاعب بالأسعار على حساب جيوب المواطنين، وسيتم نشره إعلانه في وسائل الأعلام حتى يكون كل من المريض والصيدلي والموزع والمنتج على دراية بالقرار الجديد.

وأضاف وزير الصحة، أن الجداول ستعطى لكل الصيدليات والشركات المنتجة للأدوية ومراكز التوزيع، والقرار ينفذ فورًا  في جميع أنحاء مصر معتبرا أن الأسعار المصادق عليها من قبل مجلس الوزراء  ستكون هي المرجعية، وأشار أيضا باعتماد لجنة للمتابعة مكونة من ألف صيدلي ستتكلف بمراقبة كل الصيدليات وشركات الإنتاج.

مخالفة القرار الجديد سيعرض صاحبه إلى عقوبات صارمه، بما فيها تحريز الدواء المخالف وإيقاف التعامل مع الشركة المنتجة وتحويلها للنيابة العامة طبقا للقانون، وأيضا ينطبق الأمر نفسه على شركات التوزيع ومخازن الأدوية.

وزارة الصحة وضعت رقم خاص للتبليغ عن مخالفة لأسعار الدواء  وهي: الخطوط التالية ٢٥٣٥ و٤١٥٠ ويعمل على مدار الساعة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.