التموين تكشف حقيقة اختفاء الأرز من الأسواق خلال شهر رمضان
أزمة الأرز

تداولت بعض المواقع الإلكترونية أخبار تؤكد تفحل أزمة نقص الأرز إلى مستوى جديد، حتى اختفائه تماماً في شهر رمضان، وهو ما أثار ذعراً كبيراً في الشارع المصري الذي يعتمد بشكل أساسي على الأرز في وجباته بشكل لا يمكن الإستغناء عنه.

ومن ناحيته قال العميد “مصطفى البكري” مدير مباحث التموين بالجيزة، أنه لا صحة لكل هذه الأقاويل التي تصب في نطاق اختفاء الأرز في شهر رمضان، مشدداً على أن الوزارة تعمل على ضخ كميات إضافية من الأرز في الأسواق خلال الأيام القادمة نظراً لقرب حلول شهر رمضان المبارك.

فيما أشار “البكري” إلى توافر الأرز بشكل جيد في المجمعات الإستهلاكية المختلفة بسعر 4.5 جنية للكيلو، كذلك يتوافر في منافذ القوات المسلحة والعربات المتنقلة ومنافذ وزارة الداخلية بنفس السعر.

وشدد مدير مباحث التموين، على أن الوزارة تعمل بشدة على استهداف المحال التجارية والمعارض التي تعمل على احتكار السلع الغذائية الأساسية كالأرز من أجل التحكم في أسعارها، مشيراً إلى أن المحكتر الذي يتم ضبطه يتم التعامل معه بمنتهى الحزم وإحالته للنيابة العامة.

وفي سياق متصل، وجه مدير مباحث تموين الجيزة، النصح للمواطنين بعدم الإنصياع للشائعات المغرضة التي تشير إلى اختفاء بعض السلع أو ارتفاع اسعارها، مؤكداً أن جميع السلع الغذائية يمكن الحصول عليها بأسعار مناسبة من مختلف منافذ بيع المجمعات الإستهلاكية والقوات المسلحة ووزارة الداخلية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.