خبير اقتصادي يحذر من كارثة كبرى إذا طبع المركزي الجنيه الورقي مرة أخرى
عودة الجنيه الورقي من جديد

أشار الخبير الاقتصادي وائل النحاس، أن مصر ستتعرض لكارثة كبرى إذا قام البنك المركزي بطباعة الجنيه الورقي أول شهر رمضان القادم، مع تغيير طفيف في شكل شريط العملة الورقية “فئة الربع والنصف والجنيه”، بعد تأكيدهم على طباعة 500 مليون جنيه ورقي، وأضاف أن المركزي لم يوقِف تداول الجنيه الورقي، بل أوقف طباعته.

وحذر الخبير من طباعة نصف مليار جنيه ورقي مجددا، لأنه يعجل بكارثة كبرى تهدد الاقتصاد المصري، حيث سيتم سحب نصف  مليار جنيه مصري مقابل تجديد مبلغ 500 مليون جنيه كل 6 أشهر، مما يهدد أحوال الاقتصاد، ذلك حسبما صرح “نحاس”.

وأضاف “النحاس” في مداخلة هاتفية ببرنامج “حصريا مع ممتاز” الذي يذاع على فضائية العاصمة، أن طبع العملة الورقية يعتبر كارثة تهين العملة المصرية، ولن يحل المشكلات الاقتصادية مثل أزمة ارتفاع الدولار أمام الجنه المصري.

فيما علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على طباعة الجنيه الورقي مرة أخرى، أن الجنيه الورقي سيتسبب بخسائر مادية كبيرة للغاية، فيما يعد أمر كارثي يهدد البلاد،  منتقدين تصرفات البنك المركزي، وأضاف نشطاء موقع “فيس بوك”:

” مش كفاية كل حاجة غليت حتى الدواء هو احنا ناقصين خسائر”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. عودة الجنية الورقى افضل بكثير ياسيادة الخبير الاقتصادى من تصريح بعض الخبراء على التليفزيون بان الجنية المعدنى يتم تصنيعة فى الصين بقيمة 20% من تكلفتة بمصر انت الان تساعد على تدهور الاقتصاد وليس لصالحة ان قرار الجنية الورقى هو الصالح لمصر وليس المعدنى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.