بالفيديو: الحكومة تخطط لطرح أصول الدولة في البورصة
مجلس الوزراء

عقد شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالأمس اجتماعاً للجنة  تم تسميتها “اللجنة المعنية باستخدام الأصول الحكومية غير المستغلة”، وحضر الاجتماع وزير التخطيط والمالية، وكذلك رئيس هيئة الخدمات الحكومية.

ويهدف الاجتماع لطرح أصول الدولة المصرية في البورصة،  وأمر إسماعيل في اجتماعه بسرعة الانتهاء من الدراسات اللازمة التي يتم بموجبها عرض أصول الدولة في البورصة، وتشمل هذه الأصول مباني وأراضى فضاء وأراضى زراعية، وذلك في المرحلة الأولى لخطة الحكومة، كما قرر عقد اجتماع آخر لنفس اللجنة الأسبوع القادم لعرض الحالات التي سيتم طرحها في البورصة.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وصرح حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء قائلاً، ” لقد تم خلال الاجتماع استعراض تقرير حول ما تم من حصر للأصول الحكومية، وأسفر التقرير عن حصر أصول محددة المساحة ليس عليها أي تعديات، فضلاً عن تحديد الأصول التي توجد عليها نزاعات، ويجرى حالياً تقييمها”، وأضاف قاويش أن الخطة التي أعدتها الحكومة  تهدف إلى إعادة هيكلة هذه الأصول وتطويرها وجذب المستثمرين.

كما أكد على أنه يجرى الآن الانتهاء من إجراءات تأسيس صندوق سيادي لاستغلال تلك الأصول، كما كشفت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، عن وجود  خطة جذب للاستثمار غير المباشر، وذلك لطرح عدد من الشركات المملوكة للدولة في البورصة.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.