رسمياً.. “البنك المركزي” يعيد طباعة “الجنيه الورقي” ويطرحه في الأسواق مطلع رمضان!
الجنيه الورقي

يبدو ان الأخبار التي تم تداولها في فبراير الماضي، عن عزم البنك المركزي، إعادة طباعة الجنيه الورقي خلال الفترة المقبلة، قد تأكد صحتها اليوم، بعد تداول أخبار تفيد، بإصدار محافظ البنك المركزي المهندس “طارق عامر” قراراً مفاجئاً، بإعادة طباعة الورقة المالية فئة “واحد جنيه” مصري.

هذا وقد أكدت مصادر مصرفية بارزة، عن استعداد البنك المركزي لطرح 500 مليون جنيه ورقي، مطلع شهر رمضان، مع تغيير طفيف في الشكل يتمثل في وضع شريط تأميني جديد، مشيرة بأنه لم يتم وقف التداول على الجنيه الورقي، لكنه أوقف طباعته مرة أخرى،

يذكر أن صحيفة “التليجراف” البريطانية، قد اختارت الجنيه الورقي المصري كأفضل تصميم للعملة على مستوى العالم، حيث تصدر قائمة أفضل تصميم للعملات على مستوى العالم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طباعة 500 مليون جنيه وطرحها في الاسواق للتداول ده معناه تضخم في الأسعار ياجماعة
    لأنهم ما اعلنوش سحب العملة المعدنية…. ربنا يستر

  2. نريد طباعه الجنيه المص_______________رى فورا الجنيه الورقى افضل من العدنى بكتير جدا

  3. عليا النعمه حكومه مصر بتتناك ومش لاقيلاها شغله شويه جنى ورق وشويه جنى فضه وشويه تانى جنى اكساس وشويه كمان جنى اذبار وشويه جنى بذاذ الله يحرق حكومه مصر فاضيه ومش لاقيه شغل

  4. الجنية لم يوقف تداوله الشعب أختار أنه قبل العمله الحديديه واسأل الله أن لا يكون ذلك في إلهاء الناس بفرحة عودته وإحباطه بنزول قيمته بأن يحمل دولاً في المحفظة بدل أن يحمل 20.000 ألف جينه في بقيمة دولار والتي سوف تضظر المركزي بجنيه مكتوب عليه 20.000 = 1 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.