نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2016 موقع مديرية التربية والتعليم

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2016 موقع مديرية التربية والتعليم
محافظة الاسكندرية

نقدم لكم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2016 الترم الثاني، منذ دقائق قليلة صرح الدكتور (جمعة ذكري) وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية في تصريحات خاصة له لبعض المواقع الإخبارية، أنه قد تم اعتماد نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني لأبناء محافظة الإسكندرية وكل الإدارات التعليمية التابعة لها والتي تشمل إدارة (المنتزه، وشرق الإسكندرية، ووسط الإسكندرية، وغرب الإسكندرية، والجمرك، وبرج العرب، والعجمي، والعامرية) وباقي الإدارات الأخرى.

هذا وقد أعلن سيادته أن نسبة النجاح لهذا العام بلغت 80.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني، وقد أعلن سيادته أن هناك 4 طلاب حصلوا على مجموع 300 درجة أي المجموع النهائي للدرجات، وأيضا أعلن سيادته أن هناك 13 طالب وطالبة حصلوا على مجموع 299 درجة في المركز الثاني، وكذلك أكد سيادته أن نسبة النجاح الطالبات جاءت أكثر من نسبة النجاح عند البنين، حيث بلغت نسبة النجاح لدى البنات 81% في حين بلغت النسبة لدى البنين 79%.

هذا وقد احتلت إدارة غرب الإسكندرية التعليمية لأول مرة في تاريخها المركز الأول في نسبة النجاح بين جميع الإدارات التعليمية الأخرى التابعة لمحافظة، حيث بلغت نسبة النجاح فيها 85%.

وبهذا تعتبر محافظة الإسكندرية أول محافظات الجمهورية التي تقوم بإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني لهذا العام، ويرجع ذلك إلى انتهاء أعمال الكنترول بها مبكرا من تصحيح ورصد وتجميع لدرجات.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2016 الترم الثاني

رابط موقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

alex-edu.com

يستطيع الطالب الآن معرفة النتيجة من خلال رقم الجلوس والضغط على (search) وسوف تظهر جميع الدرجات في كافة المواد الدراسية المقررة لهذا العام من اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والكمبيوتر والرياضيات والدين.