“جوجل” يحتفل بالذكرى 117  لعيد ميلاد لاعبة التنس الفرنسية سوزان لنجلن .. ونرصد لكم مشوارها الرياضي
سوزان لنجلن - “Suzanne Lenglen”

سوزان لنجلن، يحتفل محرك البحث جوجل اليوم بذكرى عيد ميلاد لاعبة التنس المحترفة الفرنسية سوزان لنجلن، في الذكرى 117 لها، وأظهرت مهارة كبيرة تفوق الرجال في لعبة التنس لزمن طويل،  واستطاعت منافستهم في السرعة والقوة وتحمل الضربات والصدمات الأليمة.

يذكر أن سوزان لنجلن حققت أرقام قياسية في كرة التنس الفرنسية، خاصة في الفترة من 1914 إلى 1926، ما يصل ل 31 بطولة، و241 لقباً، هذا ولقبت المجلات الفرنسية سوزان ب La Divine أو الربانية، وسيطرت على كل الألقاب المنعقدة بذلك الوقت بلا منازع.

جوجل تحتفل بعيد ميلاد سوزان لنجلن الـ 117

وحققت انتصارات عدة في كثير من البطولات التي خاضتها، فقد فازت  ببطولة الويمبلدون 15 مرة، ولم يقتصر فوزها بتلك البطولة فقط بل حققت لقب البطولة 16 مرة بمسابقة رولان جاروس، وفازت لنجلن بالبطولة العالمية لللأرض الصلبة المنعقدة في سان كلو  4 مرات كاملة.

وحصلت على الكثير من الميداليات الذهبية والبرونزية نظير البطولات المنعقدة عام 1920، فحصلت على ميداليتين ذهبيتين وميدالية برونزية، ونظير  أعمالها الرائدة في التنس الفرنسي، اطلق اسمها على أحد أشهر الملاعب بفرنسا.

يذكر أنها ولدت في باريس بتاريخ 24 مايو عام 1899، كانت طفلة ضعيفة البنية، وكانت تعاني من مرض الربو التنفسي طيلة حياتها، ما دفع والديها تشارلز وأنيس لنجلن إلى اختيار رياضة مناسبة لها، أظهرت سوزان لنجلن  مهارات كبيرة وغير عادية بلعبة التنس، هذا وتعتبر لنجلن من أشهر لاعبات التنس في  العالم  بأكمله، وبرغم كل البطولات التي حققتها لم يفارقها المرض الخبيث، توفت في 4 يوليو 1938 عن  عمر  يناهز 39 عاما، بسبب سرطان في الدم، لينتهي مشوارا  الرياضي الذي نال إعجاب الكثير من الناس حول العالم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.