طرق حفظ الفاكهة وتخزينها استعداداً لرمضان
طرق تخزين الفاكهة

هناك الكثير من الطرق لحفظ الفاكهة وتخزينها لعمل العصائر أو استخدامها كأطباق للتحلية في أيام رمضان، وخصوصاًلأن شهر رمضان الكريم  يأتي علينا هذا العام في فصل الصيف فيجب عمل العصائر الطبيعية لتعويض ما يفقده الجسم، ويجب أكل الكثير من الفاكهة لاحتوائها على الفيتامينات والعناصر المهمة للجسم التي تساعده على الصيام.

ولكن يجب أولا تقسيم الفريزر إلى أماكن مخصصة لكل نوع من الطعام فيجب أن يكون هناك مكان للفاكهة ومكان لللحوم حتى لا تختلط رائحتهم ببعض، وإليكم أفضل الطرق لحفظ الفاكهة وتخزينها لتحقيق أقصى استفادة منها :

الطريقة الأولى : 

يمكن تخزين الفاكهة بحالتها الطبيعية ووضعها  في كيس بلاستيك في الفريزر ويمكن أيضا كتابة تاريخ الحفظ على ذلك الكيس.

الطريقة الثانية : 

يمكن تقطيع الفاكهة إلى قطع وتغليفها داخل  أكياس بلاستيك أيضا وتخزينها في الفريزر، ولكن مع التفاح و الجوافة يجب وضعها أولا في عصير ليمون وذلك لمنع أكسدتها عند تخزينها.

الطريقة الثالثة : 

يمكن تحويل الفاكهة إلى عصير ويمكن تقديمه كعصير طبيعي على الإفطار في رمضان بدلا من المشروبات الغازية ويكون مفيدا للجسم بعد الصيام.

الطريقة الرابعة : 

يمكن تجفيف الفاكهة بطريقة سهلة للغاية حيث يتم وضعها في الهواء الطلق لمدة أسبوعين أو ثلاثة، ولكن أولا يجب غلي كمية من الماء ووضع الفاكهة المراد تجفيفها في الماء المغلي لمدة لا تقل عن ثلاثة دقائق ثم وضعها في الهواء الطلق و تغطيتها بقماش حتى تبعد الحشرات أو الذباب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.