دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب “اللهم يا ذا المن”
ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان، لما لها من فضائل كثيرة، ينتظر المسلمين من حول العالم كل عام يوم ليلة النصف من شعبان، لكي يتقربون إلي الله بالأدعية والتقرب إليه بالصلاة طالبين العفو والمغفرة في هذه الليلة المباركة، ليلة النصف من شعبان.

 ليلة النصف من شعبان

وتكون ليلة النصف من شعبان يوم 14 شعبان الذي يعتبر ليلة 15 شعبان، فهي الليلة التي تسبق يوم 15 شعبان، وورد عن الرسول محمد “صلي الله عليه وسلم”، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم( يطلع الله علي عباده ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه, إلا لمشرك أو مشاحن). فما اعظمها من ليلة.

دعاء ليلة النصف من شعبان

وللدعاء في ليلة النصف من شعبان أجر كبير ورحمة واسعة، فلله فيها عتقاء من النار، لذلك ننشر لكم علي موقع مصر فايف دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب وكامل، ولا تنسونا بالله عليكم من صالح دعائكم.

وقد اشتهر دعاء مأثور في هذه الليلة أخرجه ابن أبي شيبة في المصنف وابن أبي الدنيا في الدعاء عن ابن مسعود رضي الله عنه, وورد عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: ما دعا قط عبد بهذه الدعوات إلا وسع الله عليه في معيشته:

يا ذا المن فلا يمن عليه يا ذا الجلال والإكرام, يا ذا الطول والانعام لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين ومأمن الخائفين, ان كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا فامح عني اسم الشقاء واثبتني عندك سعيدا موفقا للخير, وان كنت كتبتني عندك في أم الكتاب محروما أو فقترا علي في الرزق فامح حرماني ويسر رزقي واثبتني عندك سعيدا موفقا للخير فانك تقول في كتابك الذي انزلت: يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب رواه ابن أبي شيبة في المصنف وابن أبي الدنيا في الدعاء, والسيوطي في الدر المنثور والطبري وأبونعيم.

وكان رسول الله صلي الله عليه وسلم قد صلي الركعتين الأوليين من الظهر فاتجه في الركعتين الآخرين إلي المسجد الحرام, وهكذا نري إن لهذه الليلة المباركة وهي ليلة النصف من شهر شعبان منزلة كريمة فهي ليلة من ليالي التجلي وقبول الدعاء, وهي التي حولت فيها القبلة إلي الكعبة المشرفة علي أرجح الآراء, فجمعت هذه الليلة خصائص التكريم والتعظيم, فالاحتفاء بها والتقرب إلي الله تعالي فيها والدعاء أرجي للقبول لما ورد فيها من فضل عظيم وأجر كريم.

12

دعاء ليلة النصف من شعبان
دعاء ليلة النصف من شعبان

فلا تنسونا بالله عليكم من الدعاء الصالح خلال هذه الليلة المباركة، ليلة النصف من شعبان.

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.