الطريقة الصحيحة والفعالة للقضاء نهائيا على الناموس بدون مواد كيماوية ضارة
البعوض

يعتبر الناموس (البعوض) من الحشرات الأكثر انتشارا في فصل الصيف والتي يشتكي أغلب الأشخاص من لدغاتها، ويعاني الناس من لدغات الناموس السيئة خاصة في فترة النوم، لما تؤديه من قلق وتوتر ليلا، بل أصبحت المبيدات الكيماويية  لا تبددي النتيجة المنتظرة منها لما تسببه من رائحة تسب آلام في الصدر، هذا ويتناقل البعوض الجراثيم والميكروبات والعديد من الأمراض الخطيرة، أهمها مرض الملاريا  وحمى الدنجي و الحمى الصفراء وفيروس النيل الغربي، وبذلك فهو يعتبر من الحشرات الضارة على صحة الإنسان خاصة إذا كان هناك أطفال  بالمنزل.

بعض الطرق الفعالة للتخلص نهائيا من الناموس

  • استخدام المكنسة الكهربية في  حصد الناموس، تعتبر المكنسة حلا جيدا للتقليل من البعوض بالمنزل، حيث يعجز على تحريك أجنحته، استخدم قوة شفط المكنسة في اصطياد الناموس، وهذه من الحلول المثالية أيضًا للتخلص من الذباب.
  • استخدم صواعق البعوض المنتشرة كثيرا في هذه الأيام، ولكن أتبتت التجربة  أنه لا يؤتي الثمرة المرجوة منها  في القضاء على الناموس.
  • طريقة مجربة ومنتشرة في الولايات المتحدة وأوربا خاصة في الحدائق والأماكن المفتوحة، يمكنكِ رش مادة الديت ( DEET ) على الجسم، وبالتالي سيفر الناموس منك، وتعتبر آمنة على الجميع باستثناء الأطفال أقل من شهرين.
  • يمكنك  استخدام برمجيات متطورة على الهاتف تعمل على توليد ذبذبات موجات فوق صوتية، ولكن تلك  الطريقة تقلل من العمر الافتراضي لبطارية الهاتف.

مقالات ممكن أن تعجبك: 

  • من ضمن الطرق الفعالة، ألا وهي مصيدة الناموس، وتجهيزها كما بالشكل التالي :
مخطط يوضح طريقة نصب مصيدة البعوض

باستخدام السكين أو المقص اقطع الزجاجة إلى نصفين، ضع بها 200 ملل من الماء الفاتر، و50 جرام من السكر، وعند برود الخليط يضاف 1 جرام من الخميرة، ويوضع النصف العلوي الذي تم قطعه من الزجاجة مقلوبا  على الجزء السفلي لها كما بالشكل السابق، وتغطى الزجاجة بشريط  لاصق معتم أو ورق جرائد.

تعتمد فكرة عمل تلك المصيدة  على غاز ثاني أكسيد الكربون (CO2) الذي  ينجذب إليه البعوض، حيث  ينتج من اتحاد السكر والخميرة معا، وبذلك لن يستطيع الهروب من المصيدة، تلك أبرز الطرق للقضاء على الناموس

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.