أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم السبت العملة الأمريكية تسجل 10.92 جنيه

أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم السبت العملة الأمريكية تسجل 10.92 جنيه
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء، اليوم السبت 21-5-2016، نحو 9 قروش مقارنة بسعره في بداية التداول، مسجلا 10.82 جنيه للشراء، و 10.92 جنيه للبيع، وفقا لتصريحات متعاملين في السوق الموازية، وعلى مستوى البنوك استقر سعر الصرف الرسمي على مستوى البنوك عند سقف 8.85 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري .

سعر الدولار

قال مصدر مصرفي، في تصريح خاص لـ”مصر فايف”، إن سعر الدولار يتأثر بحجم الطلب والعرض المحلي سواء نحو الارتفاع أو الهبوط، مشيرا إلى أن أزمة الدولار مفتعلة من بعض المضاربين من خلال تحكمهم في المعروض من الورقة الخضراء في السوق الموازية للعملة، موضحا أن المضاربة على الدولار تتم بشكل منظم، حيث يلجأ المضاربون إلى تقليص حجم المعروض لرفع سعر الصرف كلما تزايد الطلب على الدولار .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وأفاد المصدر المصرفي، أن سعر الدولار يتراجع في السوق السوداء، بعد طرح البنك المركزي للعطاء الدولاري الدوري كل يوم ثلاثاء، ليستقر سعر صرف العملة الخضراء في السوق السوداء في اليوم الموالي “الأربعاء”، ثم يعاود الارتفاع مجددا بنسب متفاوتة حسب حجم الطلب على الدولار .

وقال خبير اقتصادي حاوره محرر “مصر فايف”، أن رفع قيمة الجنيه المصري تتحقق من خلال زيادة الطلب على العملة المحلية “الجنيه” وتخفيض الطلب على الدولار، وهذا يكون عن طريق تقليص حجم الاستيراد ودعم الإنتاج المحلي بخلق استثمارات جديدة خصوصا جلب الأجنبية منها لزيادة الطلب على الجنيه وليس العكس، نافيا أن يكون قطاع السياحة حلا للأزمة .

سعر الدولار اليوم تحديث السبت 21 مايو 17:56

قال متعامل في السوق السوداء للعملة، في تصريح خاص لمحرر “مصر فايف”، أن سعر صرف الدولار الأمريكين ارتفع مجددا في تعاملات، اليوم السبت، مسجلا 10.92 جنيع للبيع .