بعد ارتفاع الدولار.. مصادر مصرفية مسئولة: «المركزي» يخطط لضرب السوق السوداء وتكبيدها خسائر فادحة
البنك المركزي

صرحت مصادر مصرفية مسئولة في أحد البنوك الرسمية، بأن تذبذب سعر الدولار في السوق الموازية والتعاملات غير القانونية لبعض شركات الصرافة، جعلت البنك المركزي يستعد لتوجيه ضربة قاسية للسوق السوداء والمضاربين في السوق غير الرسمية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وفي هذا السياق، أوضح أحد الخبراء المسئولين بأن البنك المركزي يعمل حالياً على وضع خطة من القرارات المباغتة والمفاجئة لمضاربي السوق السوداء، التي من المتوقع أن تكبّد تعاملات المصرفيين غير القانونية خسائر فادحة، مشيراً إلى أن “المركزي” لن يفصح عن هذه القرارات في الوقت الحالي، بل سيتم إعلانها قريباً جداً بالتوقيت الذي يراه مناسباً.

وعن سبب تذبذب أسعار الدولار بالسوق السوداء، فقد أشار خبير مصرفي بأن عدم اتخاذ أي إجراء من البنك المركزي جعل مضاربي السوق السوداء يتلاعبون في الأسعار، مفنداً تأخر “المركزي” عن اتخاذ أي إجراء حاسم للحد من التعاملات غير الشرعية في السوق الموازية؛ انتظار الوديعة الإماراتية والبالغ قيمتها 2 مليار دولار.

وعلى صيعد آخر، أوضح ذات المصدر بأن “المركزي” لديه قدر كافٍ من الاحتياطي النقدي لسداد كافة الالتزامات الخارجية، على رأسها الوديعة القطرية البالغ قيمتها مليار دولار، إلى جانب قسط نادي باريس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.