سعر الدولار اليوم الاربعاء 18/5/2016 فى السوق السوداء والبنوك
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم، وصل سعر الدولار اليوم الأربعاء فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصر إرتفاعاته بعد سلسلة إنخفاضات محدودة على مدار الأيام الماضية وذلك بسبب ترقب وصول الوديعة الإماراتية ودخولها الإحتياطي النقدي الأجنبي .

وسجل سعر الدولار اليوم الأربعاء 10،60 للشراء و 10،70 للبيع مختلفا عن تعاملات الأمس بإرتفاع وصل نحو 15 قرش، وكان البنك المركزي قد طرح عطاء دولاري الثلاثاء 120 مليون دولار لتغطية الواردات الطبية .

وأرجع أحد أعضاء شعبة المستوردين إرتفاع الدولار في السوق السوداء إلي قلة المعروض من الدولار فى البنوك وإنتشار التعامل من خلال السوق السوداء، في حين واصل سعر الدولار فى البنوك ثباته عند 888 قرش .

ويعاني سعر الدولار في السوق الموازية حالة من التذبذب خلال الفترة الماضية نظرا للجوء المستوردين لتوفير إحتياجاتهم من الدولار من خلال السوق الموازية حيث لاتلبي البنوك كافة الإحتياجات لهم من الدولار .

وتأتي التغيرات فى سعر الدولار اليوم الأربعاء فى ظل قرب شهر رمضان المبارك والذي تزداد فيه طلبات الإستيراد للسلع الإستهلاكية والتى تتمثل أغلبها فى سلع الطعام للمصريين والذي تزداد خلاله معدلات الإستهلاك وهو ماينعكس على طلب الدولار بشكل كبير .

تحديث الأربعاء 18/5/2016 الساعة 6 مساء .

إستقر سعر الدولار مع إغلاق اليوم عند 10.70 ويبدو أن الدولار سيتجه نحو الإنخفاض خلال الساعات القادمة وقد يختلف السعر من مكان لأخر حيث أن سعر الدولار في السوق السوداء غير مستقر ويرتكز على مبادئ العرض والطلب .

يتابع موقع مصر فايف على مدار اليوم كل المستجدات بشأن سعر الدولار اليوم .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.