مجلس النواب يعلن عن 8 شروط للتعيين في الوظائف الحكومية في قانون الخدمة المدنية المُعدل
قانون الخدمة المدنية المعدل

قانون الخدمة المدنية الجديد المعدل الذي تقوم لجنة القوى العاملة بالتنسيق مع مجلس النواب بمناقشته للوقوف على القوانين النهائية التي يضمنها القانون بعد رفضه أول مرة، أعلن اليوم المسئولين عن مشروع قانون الخدمة المدنية، مجموعة من الشوط التي يجب أن تتوافر في المواطن الذي يرغب في التعيين بالوظائف الحكومية.

أكد مجلس النواب أن هذه الشروط جاءت بعد التنسيق بين لجنة القوى العاملة وأعضاء من مجلس النواب، وتم التنسيق بينهم للتشاور في البنود التي أعترض عليها البعض، والوقوف في النهاية على 8 شروط يجب توافرهم من أجل أن يتم قبول تعيينك في وظيفة حكومية، وجاءت هذه الشروط كالتالي:

  1. أن يتمتع بالجنسية المصرية أو إحدى جنسيات الدول العربية، والتي تعامل المصريين بالمثل في تولي الوظائف الحكومية المدنية.
  2. أن يكون حسن السمعة ومحمود السيرة.
  3. أن لا يكون قد سبق الحكم عليه بأي عقوبة جنائية أو مقيدة للحرية، أو جرائم مخلة بالشرف والأمانة، إلا في حالة رد الاعتبار.
  4. ألا يكون قد سبق وتم فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي.
  5. أن يتم إثبات لياقته الصحية لشغل الوظيفة، ويتم إعتمادها من المجلس الطبي المختص.
  6. أن يجتاز الامتحان الخاص بشغل الوظيفة.
  7. لا يقل السن عن 18 عام.
  8. أن يكون مستوفيا للشروط الخاصة للوظيفة.

جدير بالذكر أن مجلس النواب يقوم الآن بمناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية المٌعدل بعد أن تم رفضه لأول مرة من قبل نواب مجلس الشعب، ويتم التنسيق بين لجنة مختصة من القوى العاملة ومجلس النواب لسن قانون الخدمة المدنية مره آخرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.