بالفيديو: نتنياهو يرد على الرسالة التي أرسلها السيسي اليوم إلى إسرائيل
نتنياهو يرد على رسالة السيسي

طالب  السيسي خلال كلمته اليوم أثناء افتتاح محطة غرب أسيوط الجديدة، بإذاعة خطابه الذي ألقاه أكثر من مرة داخل إسرائيل ووجه للكيان الصهيوني رسالة لهم  وقال “هناك فرص حقيقية للسلام الذي إذا تحقق بينكم وبين الفلسطينيين سنرى العجب”.

كما وجه السيسي رسالة لقادة إسرائيل وأحزابها قائلاً “من فضلكم توافقوا من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة، ولن يكون هذا مقابله إلا كل أمر جيد وعظيم سواء للأجيال الحالية أو الأحفاد القادمين”.

كما أكد السيسي على أن السلام الذي تم إبرامه منذ 40 سنة بين مصر وإسرائيل كان صفحة مضيئة في تاريخ المنطقة، مضيفًا “السلام سيصبح أكثر استقرارًا بعد تحقيق مصالحة حقيقية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وتوجه السيسي برسالة أخرى إلى الفلسطينيين، قائلا: “مطلوب منكم توحيد الفصائل المختلفة وأن تحققوا مصالحة حقيقية، ونحن مستعدون للقيام بهذا الدور، ليس لأي هدف، إلا أن نقدم فرصة حقيقية لحل هذه القصية التي طال الانتظار حتى نجد مخرجًا لها”.

وفي أول رد من الكيان الصهيوني على رسالة السيسي، ذكر موقع واللا العبري أن نتنياهو بارك تصريحات السيسي، وذلك في بيان صادر من الحومة الإسرائيلية اليوم، وأضاف البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قال أننا مستعدون للتعاون مع مصر وجميع الدول العربية للعمل على استقرار المنطقة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.