ساويرس يكشف أسباب بيع ON TV بعد فشل جعلها قناة ربحية
بيع قناة ON TV

صرح رجل الأعمال “المهندس نجيب ساويرس”  أنه قرر بيع جميع أسهم قناة ON TV، بعد أن فشلت إدارة القناة لسنوات طويلة في جعلها قناة ربحية بعد أن قامت في البداية بإعتبارها قناة أخبارية فقط عقب ثورة 25 يناير.

وتابع “ساويرس” في بيان صحفي نشره اليوم الثلاثاء، أن النقطة التي قامت عليها ON TV في البداية وهي متابعة الأخبار والأحداث الجارية فقط كان السبب في عدم جعلها قناة ربحية، إذ تطلب الأمر إضافة محتوى تلفزيوني آخر كالمسلسلات والأفلام وبرامج اللايف ستايل من أجل مخاطبة نوعيات متعددة من المشاهدين، لجذب العنصر الإعلاني بشدة إلى القناة وزيادة مواردها، والقيام بإنشاء اسثمارات طائلة لجعلها شبكة إعلانية متكاملة، وهو ما قال عنه “ساويرس” أنه ليس على استعداد للقيام به في الوقت الحالي.

وفي سياق متصل، قال “ساويرس” أن ما يقوم عليه الآن هو خطة استثمارية لحماية مجال حقوق الإعلان وإنتاج الإفلام والمسلسلات وبرامج التوك شوك من خلال شركته الإعلانية “شركة بروموميديا”، والتي تقوم على تقديم محتوى إعلامي تجاري، وبالتالي فإنه سيركز نشاطاته في المرحلة المقبلة لدعم الشركة مادياً ومعنوياً وإدارياً.
وعلى الصعيد ذاته، وافق “ساويرس” على زيادة رأس المال المدفوع إلى الشركة الإعلانية إلى نحو 500 مليون جنية، وقام بتعيين “إيهاب طلعت” عضواً منتدباً للشركة ليدفع بها إعلانياً من منطلق خبرته الإعلامية، كذلك سيتولى “ساويرس” رئاسة مجلس إدارتها لتعزيز موقفها الريادي في السوق المصرية.

كذلك قال “ساويرس” أن بيع ON TV كان مهماً كخطوة أساسية في طريق تطوير شركة بروموميديا، بعد وجود شبهات تضارب المصلاح لإمتلاكه قناة تلفزيونية وشركة إعلانية، وبالتالي فإن بيع القناة سيفتح المجال للعمل مع قنوات أخرى دون تضارب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.