“المستبعدون” من ONTV بعد شرائها من أبو هشيمة وأسباب إستبعادهم
"المستبعدون" من ONTV بعد شرائها من أبو هشيمة وأسباب إستبعادهم

قام رجل الاعمال المصري الشاب “أحمد أبو هشيمة” بشراء جميع أسهم قناة أون تي في ontv التي كان يمتلكها رجل الاعمال “نجيب ساويرس”، وقد تم توقيع عقد البيع ظهر يوم أمس الأحد.

وفي هذا الصدد أعلنت شركة “إعلام المصريين” أن عملية بيع قناة ontv تأتي في إطار عملية ضخ إستثمارات جديدة في مجال الإعلام المصري، وللحفاظ على ريادة الإعلام في مصر والشرق الأوسط.

شراء أبو هشيمة لقناة أون تي في سيؤدي إلى تقليل مساحة البرامج الإخبارية والحوارية فيها، وذلك من أجل تجنب الدخول في صدامات مع النظام السياسي والحكومة، خاصةً وأن أبو هشيمة هو الممول الرئيسي لحزب “مستقبل وطن” الداعم للسيسي، حيث ستركز القناة على الدراما والمسلسلات وبرامج الترفيه.

فيما سيرحل إعلاميون بارزون عن قناة ontv بعد أن أصبحت ملكاً لأحمد أبو هشيمة الذي سيعيد هيكلة القناة من جديد، وأبرز الإعلاميين المستبعدين هم:-

جابر القرموطي

إعلامي إشتهر بجرأته الشديدة في مناقشة القضايا التي تهز الرأي العام، كما إشتهر بظهوره المثير للجدل والملفت للنظر، وقد عرف عنه نقده اللاذع للنظام وللأخطاء التي ترتكبها الحكومة.

ليليان داوود

إعلامية لبنانية تقوم بتقديم برنامج “الصورة كاملة”، وقد شنت عليها حملة شرسة من قبل مؤيدي النظام، بعد أن إنتقدت أحكام السجن المشددة 5 سنوات بحق متظاهري مجلس الشورى.

ليليان داوود تعلق على حبس متظاهري مجلس الشورى 5 سنوات
ليليان داوود تعلق على حبس متظاهري مجلس الشورى 5 سنوات

خالد تليمة

يقوم بتقديم برنامج “صباح أون”، ومعروف بآرائه الثورية والحماسية، التي كان آخرها تعليقه بشكل حاد على القبض على أعضاء فرقة أطفال الشوارع، حينما وصف الدولة بأنها تدوس على الدستور كل يوم ألف مرة، وأن مصر لديها أزمة كبرى مع حرية التعبير.

يوسف الحسيني

يقوم بتقديم برنامج “السادة المحترمون”، وحريص على الظهور الدائم في الجولات الخارجية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكنه أيضاً يوجه الإنتقادات إلى النظام والحكومة بشكل مستمر في برنامجه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. سمو الاسماء بمسمياتها الحقيقية
    1- القرموطى ليس اعلامى ولكنه بلياتشو
    2- ليليان داوود داعرة اعلامية تنتمى لعبيد الدولار ومن العار على اى مصرى ان يترك اجنبية مثلها تتحدث عن مصر بهذه الطريقة
    3و4 لا غبار عليهم رأيهم وهم حرين فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.