سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 24/5/2016 بالسوق السوداء
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم – نقدم لزوارنا الأعزاء سعر الدولار اليوم الثلاثاء في السوق السوداء المصرية، والذي إرتفع بشكل محدود عن تعاملات أمس الإثنين وفقاً لمصادر مصرفية نتيجة زيادة الطلب على الشراء في نهاية تعاملات الأمس.

حيث وصل سعر الدولار في غالبية شركات ومكاتب الصرافة في مصر اليوم الثلاثاء 24/5/2016 إلى 10.88 جنيهاً، بفروقات تتراوح من 5 إلى 10 قروش من محافظة إلى أخرى أو حسب الكمية المطلوبة والمعروضة.

من جانبه قام البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الدولار لدى البنوك إلى 8.88 جنيهاً للبيع و 8.85 للشراء، والغرض من قيام البنك المركزي بهذه الخطوة هو تثبيت سعر الدولار من أجل منع أي زيادة في الأسعار قد يسببها إرتفاع سعر الورقة الخضراء مجدداً.

تحديث الأحد 15/5/2016

شهدت تعاملات سعر الدولار اليوم في مصر حالة من الإستقرار بالنسبة للأيام الماضية، حيث سجل الدولار اليوم سعر 10.90 جنيه للبيع، وسعر 10.75 جنيه للبيع بالسوق السوداء في القاهرة.

فيما أفاد مواطنون لمحرر “مصر فايف” أن سعر الدولار اليوم الأحد 15-5-2016 بالسوق السوداء في الإسكندرية هو 10.95، بينما سجل الدولار بالسوق السوداء في طنطا سعر 10.80 جنيه.

وتشهد مصر ندرة في العملة الأجنبية بعد تدهور قطاع السياحة الذي كان يعد المصدر الأول للورقة الخضراء في مصر، الأمر الذي أدى إلى إرتفاع سعر الدولار في مصر إلى 11 جنيه لأول مرة في تاريخ البلاد.

ويتوقع خبراء إقتصاديون زيادة سعر الدولار مرة اخرى خلال شهر رمضان المبارك الذي يحل بعد أسابيع قليلة، نتيجة زيادة الطلب على الدولار، وعجز البنوك المصرية على موائمة العرض مع الطلب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.