سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك في مصر الأحد 15-5-2016 العملة الأمريكية تسجل 10.70 جنيه
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، وفقا لتعاملات السوق السوداء اليوم الأحد  15-5-2016، تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بقيمة 5 قروش من السعر المتداول، أمس السبت، ليصل سعره إلى10,70 جنيه بالسوق السوداء مقابل الدولار الأمريكي،  أما السعر في البنوك فقد استقر عند 8.78 للشراء أما البيع 8.88 جنيهاً.

سعر الدولار اليوم في مصر

أشار أحد المتعاملون بسوق العملة، أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه  المصري استقر نوعًا  ما بأغلب المحافظات والأقاليم، وذلك إذا ما قورنت بأسعارها المتداولة في الأسبوع الماضي، وأضاف المتعامل  أن الصرافة امتنعت عن البيع والشراء داخل مقارها الرسمية.

ويرجع تراجع سعر الدولار، إلى تراجع الطلب على الورقة الخضراء، وركود المستوردون عن الشراء من السوق السوداء، وأرجع خبراء مصريون أن السبب في ذلك هو اقتراب مواسم رمضان والأعياد، مع ضوابط الاستيراد التي حددتها الحكومة لترشيد الاستهلاك وإرتفاع الأسعار.

أسباب إرتفاع سعر الدولار في الأيام القليلة الماضية

الجدير بالذكر أن البنك المركزي يحاول السيطرة على الدولار وذلك من خلال بث الإجراءات الصارمة مع المخالفين من شركات الصرافة، هذا وأكد محافظ  البنك المركزي المصري في إحدى التصريحات، أن البنك المركزي لم يستلم  أي ودائع خارجية من الخليج، وذلك هو السبب الرئيسي في رفع سعر الدولار في الأيام القليلة الماضية، وأن هناك حذر شديد من التعامل مع الدولار لعدم ثبات سعره.

// ]]>

// ]]>

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.