تراجع حاد في سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء واستقراره في البنوك
سعر الدولار الأمريكي اليوم

سعر الدولار اليوم، توقف الطلب على العملة الخضراء في السوق السوداء منذ نهاية الأسبوع الماضي، وظهر اليوم بشكل مفاجئ ومثير لعلامات الاستفهام، الأمر الذي أدى إلى انخفاض كبير في سعر الدولار بالسوق السوداء، وذلك حسب مسؤول في إحدى شركات الصرافة.

وخسرت العملة الأمريكية اليوم 50 قرش من قيمتها، مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث سجل سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء 10.60 جنيه في بداية تعاملات اليوم، مقارنة ب11.10 جنيه الجمعة الماضية، بينما استقر سعره في البنوك عند 8.88 جنيه.

وقال مسؤول آخر بإحدى شركات الصرافة، أن الأسعار في السوق الموازية بدأت تتراجع بشكل تدريجي، وبدأ المستوردون يعزفون عن طلب العملات بعد الزيادة الكبيرة التي تشهدها أسعار السلع والمنتجات والسيارات والأدوات الكهربائية، هذا إلى جانب إلى الضوابط الأخيرة التي وضعها البنك المركزي، والتي أدت إلى ترشيد حركة الاستيراد.

وأكد متعاملون بسوق الصرف أنه بالرغم من تراجع سعر الدولار، إلا أنه سيعاود الارتفاع مرة أخرى، خلال الأيام المقبلة، خاصة مع اقتراب شهر رمضان وعيد الفطر، مضيفاً أن هذا التراجع وقتي، والبنك المركزي لا يضخ كميات من العملة تكفي حاجات المستوردين.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.