الحكومة تعلن مفاجأة سارة للمواطنين بخصوص أزمة الأرز في الأسواق
السفير حسام القاويش

تسعى الحكومة جاهدة وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك إلى توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين ومن أهم السلع التي يقبل المواطنين عليها هى سلعة الأرز والذي حدثت به أزمة في الأوانة الأخيرة أدت إلى إرتفاع أسعاره بصورة كبيرة إلى الحد الذي حذرت فيه الغرفة التجارية من زيادة سعر كيلو الأرز عن ثمانية جنيهات في شهر رمضان المبارك نتيجة لقلة المعروض وزيادة الطلب.

ولهذا ولطمأنة المواطنين أعلن السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن الحكومة سوف تقوم بإستيراد 80 ألف طن أرز من الخارج لتعويص نقص الأرز في السوق المصري وذلك بعد تصدير كميات كبيرة من الأرز للخارج تفوق ما حددته الحكومة من كميات للتصدير بالخارج مما أدي إلى نقص المعروض منه في السوق المحلي بالتزامن مع زيادة الطلب عليه.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن إنتاج الأرز فى مصر يفيض عن حاجة الاستهلاك وهو ما دعي المزارعين إلى مطالبة الحكومة بالسماح لهم بتصديره للخارج إلا أن الكميات التي تم تصديرها فاقت ما حددته الحكومة من قبل لهم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن الأرز سيكون متاحة للمواطنين على بطاقات التموين الذكية وأنه سوف يتم تعويض ما تم تصديره من كميات كبيرة باستيراد احتياجات السوق المحلي من الأرز من الخارج.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.