مفاجأة سارة يعلنها رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بخصوص التعيينات الحكومية
الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة

صرح الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه بعد الانتهاء من اعتماد قانون الخدمة المدنية المعدل بمجلس النواب ووفقاً لأحكامه، ستقوم كافة الوزارات والهيئات الحكومية بمختلف المحافظات بعمل حصر لجميع الوظائف الخالية بها، والإعلان عنها كأول مسابقة حكومية تحت رقابة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأشار جميل أن المسابقة سيعلن عنها مع أول يوليو القادم وفقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية المعدّل، وسيتم طرح الوظائف خلال مسابقة رسمية مرتين مع بداية شهر يناير ويوليو من كل عام ميلادي.

وأضاف جميل أن هناك ضوابط وشروط خاصة بالتعين وفقاً للقانون الجديد، فسيتم اختيار الكوادر على أساس أكفء العناصر، والتعين سيكون وفقاً لمسابقة تحت إشراف جهاز التنظيم والإدارة، وللمعين 10 درجات وظيفية للترقية بالسلم الوظيفي.

وفي سياق متصل أٌشير بالقانون أن هناك شروط عامة يجب أن تتوافر في المتقدمين للمسابقة منها:

  • أن يكون مصري الجنسية.
  • أن لا يقل سن المتقدم عن 18 سنة.
  • أن لا يكون سبق عليه الحكم في قضايا جنائية أو مخلفه بالشرف.
  • أن لا يكون قد سبق فصله من الخدمة أو الوظيفة بحكم تأديبي.
  • يوضع المقبولين في الوظائف تحت الاختبار لمدة 6 أشهر وبعدها يقرر مدى صلاحيته لاستكمال العمل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اخيرا جاءت المسابقة واعلنتم عنها بعد طول انتظار نرجو وهو الاهم ان يتم تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص وعدم ضياع الحقوق لا لشي الا لوجود المحسوبيات والمعارف وما أدراك فالجميع بانتظارالاول من يوليو القادم بمشيئة الله لتقدم كل من يجد عنده الشروظ المطلوبة وان تم التعيين بالشفافية المعلن عنها ستكون بمثابة السبق الذى لم يحدث من قبل للجهاز المركزى للتنظيم والادارة نأمل تفعيل مبدأ الشفافية فى كل عمل حتى ننهض بمصرنا الغالية فها هو رئيس الجمهورية عقد العزم على محاربة الفساد جتى داخل مؤسسة الرئاسة نفسها وان دل هذا على شيى فهو يدل على اننا على الدرب الصحيح سائرون حفظ الله لنا مصر بقيادتها الواعية الرشيدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.