الصحة للمواطنين: لا تخرجوا إلا للضرورة وتجنبوا آشعة الشمس
ارتفاع درجات الحرارة

أصدرت وزارة الصحة بياناً هاماً اليوم السبت، حذرت فيه المواطنين من الخروج من المنازل خلال الموجه شديدة الحرارة التي تمر بها مصر حالياً إلا في حالة الضرورة، مؤكدة ضرورة الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة حيث تكون الشمس في هذا الوقت ذات آثار سيئة جداً خاصةً للأطفال وكبار السن.

فيما شددت الوزارة في بيانها على ضرورة اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة الذي تعيشها البلاد حالياً، خشية التعرض لمضاعفات صحية سيئة كالإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

فيما نوهت وزارة الصحة في بيانها، إلى أنه إذا أضطر المواطن للخروج وقت الذروة فيجب عليه أن يمشي في الظل ويرتدي قباعة الرأس أو يحمل مظلة واقية من آشعة الشمس، مع الحرص على تناول كميات كبيرة من المياة والعصائر الطبيعية، والبعد عن تناول المشروبات المنبهة.

وقد شددت الوزارة على ضرورة تهوية المنزل بشكل جيد والبقاء في غرف باردة خاصة كبار السن، مع إغلاق النوافذ في فترات النهار لمنع دخول الشمس وآشعاتها الحارة التي تزيد من الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة، وفي حالة الشعور بأي أعراض صحية غير طبيعية كإرتفاع درجة حرارة الجسم والتقيؤ ووجع الرأس وجفاف الفم، أكدت الوزارة على ضرورة استشارة الطبيب فوراً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.