بالفيديو: الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس
انخفاض درجات الحرارة

علق مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية “محمود شاهين” على الموجه الحارة التي تتأثر بها البلاد حالياً والتي بدأت منذ أمس الجمعة 13 بإرتفاع درجات الحرارة بنحو كبير ووصولها إلى ما يزيد عن 40 درجة مئوية في بعض  المناطق.

حيث قال “شاهين” أن هذه الموجه الحارة طارئة وتستمر لمدة ثلاث أيام وبعدها تعاود درجات الحرارة الإنخفاض إلى معدلاتها الطبيعية، بالإضافة إلى أن طقس الليل خلال الموجه الحارة يكون لطيف على كافة الأنحاء مع ارتفاعه في أوقات النهار، وبالتالي فإنه من المقرر أن تنتهي الموجه الحارة بدءاً من من مساء غداً الأحد 15 مايو.

فيما حذر مدير مركز التحاليل الجوية، سائقي السيارات من التعرض المباشر لآشعة الشمس المباشرة أثناء القيادة لفترات طويلة، إلى جانب توخي الحذر من الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من النهار المصحوبة بشوائب عالقة خاصة على الطرق الصحراوية.

وتابع “شاهين” في لقائه على قناة المحور في برنامج “صباحك عندنا” مع الإعلاميين “احمد الشاعر ودينا يحيى”، أنه بخصوص اتجاه الرياح فإنها ستكون شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، تنشط أحياناً لتثير الرياح والأتربة، أما حالة البحرين الأحمر والمتوسط فهي مستقرة بما يسمح لممارسة كافة الأنشطة البحرية، من ذهاب المصطافين إلى الشواطئ هروباً من الطقس الحار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.