قيد التصنيع.. أول نظارة ذكية مجانية للمكفوفين وضعيفي البصر
أول نظارة ذكية للمكفوفين

أعلنت منظمة بولندية غير هادفة للربح عن أولى خطواتها في تصنيع أول نظارة ذكية للمكفوفين وضعاف البصر، مؤكدةً بأنها تسعى لأن تكون النظارة مجانية 100% وذلك في محاولة منها لمساعدة هذه الفئة التي أكرمها الله بفقد بصرها .

وأكدت منظمة بارسي البولندية تطوريها لأول نموذج للنظارة مبينةً شكلها وألية عملها، قائلة النظارة تعمل على البطاريات، وتحتوي على  إطار مصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومزودة بكاميرا وسماعة أذن متصلتا بالإنترنت،.

كما أتها تعمل بتقنية عالية، فعند الضغط على زر موجود في إطار النظارة، يتم التقاط صوراً للشيء المواجه للمستخدم، ثم ترسل الكاميرا الصور إلى تطبيق على الهاتف المحمول، وعلى الفور يترجم التطبيق هذه الإشارات الصورية من أشكال وألوان وصور ونصوص مكتوبة وكذلك الوجوه، ويرسلها عن طريق أصوات عبر السماعة.

من جهته، قال بارتوش ستشينسكي مدير المشروعات في بارسي:

“النظارة تساعد الكفيف وضعيف البصر في حياته اليومية مثل قراءة الصحف وشرب العصير، وتكلفة إنتاج النظارة الواحدة حاليا 300 دولار ، ونسعى لتوزيعها مجاناً”

كما أن هناك مشروعات تكنولوجية أخرى يقوم بها المعهد الملكي البريطاني للمكفوفين مشابهة لتلك النظارة، ويصل سعرها عند البيع إلى 300 جنيه استرليني (433 دولاراً)، كما أنها تساعد مستخدميها المكفوفين على التعرف على الأشكال وتحديد المسافات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.