كلية الملك خالد العسكرية شروط القبول فيها وموعد فتح باب التقديم

كشفت اليوم إدارة كلية الملك خالد العسكرية عن شروط القبول فيها، وأيضا موعد فتح باب التسجيل لكل الطلاب الراغبين في استكمال الدراسة فيها، وسيتم فتح باب التقديم في يوم 15 شعبان 1437 القادم، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، وسيكون التقديم من خلال الموقع الرسمي للكلية.

موعد قتح باب التسجيل في كلية الملك خالد
موعد قتح باب التسجيل في كلية الملك خالد

وعن شروط القبول في الكلية فهي كالتالي أن يكون والدي المتقدم من أصل سعودي، وأن يكون الشاب المتقدم ذو أخلاق حسنة، وليس عليه أي حكم سابق في جريمة ترتبط بالشرف، والأمانة، وأن يكون من خريجي عام 1436، وحاصل على أي من التخصصات التالية، علوم طبيعية، أو علوم شرعية، أو علوم إدارية، أو نظام المقررات.

ويستكمل البيان الصادر من كلية الملك خالد، ويشير إلى أنه يجب أن يكون المجموع التراكمي الخاص بالشاب المتقدم لا بقل عن 80 % في تخصص العلوم الطبيعية، ونظام المقررات، ولا يقل عن 85 % في باقي التخصصات المطلوبة، وأيضا مطلوب أن يحضر المتقدم ما يثبت أنه قد أدى اختبار القدرات العامة.

أما عن مواصفات الهيئة العامة للقبول في كلية الملك خالد العسكرية، فلا يقل طول المتقدم عن 165 سم، ويكون الوزن في ذلك الحالة لا يقل عن 52 كيلو، ويكون الحد الأقصى للطول هو 188 سم، وفي المقابل يكون الوزن الأقصى هو 95 كيلو، وأيضا يكون سن المتقدم حسب بطاقة الهوية الخاص به لا يقل عن 17 عام، ولا يزيد عن 22 عام.

شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية
شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.