سبب إزالة عين شمس بمكة وما حدث بين الشرطة والأهالي
صورة من مقطع إزالة عين شمس

تداول مغردي تويتر اليوم مقطع إزالة مساكن عين شمس بمكة، وقد ظهر في الفيديو أن هناك حالة من الغضب بين الأهالي، وأن هناك بعض الاشتباكات حدثت مع قوات الشرطة التي جاءت لتنفيذ قرار الإزالة، وقد ظهر في المقطع المتداول أن هناك اشتباك بين مواطن، ورجل أمن، وبعد ذلك يأتي عدد من أهالي المكان ويحاولوا التدخل لفض الاشتباك بين الأثنان.

ويقول مصور المقطع غاضبا أن قوات الأمن قامت بإخراجهم من بيوتهم بشكل عنيف جدا، وقد تسبب هذا فيديو إزالة مساكن عين شمس في غضب الكثير من مستخدمي تويتر، حيث أنهم لم اعترضوا على بعض الأمور أولها هو إزالة المساكن بدون الحديث مع المواطنين، وأقناعهم بالحلول الممكنة، وقد قال أحدهم أنه من المفروض على المسئولين عمل بحث إجتماعي عن العائلة التي سيتم إزالة مسكنها قبل الإزالة، وذلك لحل المشكلة التي ستحدث عقب هدم منازلهم.

وعن سبب إزالة قرية عين شمس، فقد قال مغردون أن الدولة قامت بذلك لان البناء في هذا المكان يعتبر تعدي على أملاك الدولة، وأن هناك لوحات تحذيرية تمنع ذلك، والإزالة الغرض منها البناء، ولكن بطريقة ليست عشوائية كما كان في السابق.

صورة من مقطع إزالة عين شمس
صورة من مقطع إزالة عين شمس
صورة أخرى من المقطع المتداول
صورة أخرى من المقطع المتداول

وقد انتقد أخرين التعامل الذي يبدو من مقطع إزالة عين شمس أنه عنيف من رجال الأمن مع الأهالي، وقالوا أنه يجب أن تتعامل الشرطة بضبط نفس أكثر من ذلك حيث أنها هي الجهة المسئولة عن ضبط الأمن، ولا يصح أن تكون سبب في تخويف المواطنين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.