مفاجأة كبرى.. “شعبة الدواجن”: لأول مرة سعر تاريخي لكيلو “الفراخ”.. يصل لـ30 جنيه في رمضان
أسعار الدواجن

يبدو أن شهر رمضان المبارك هذا العام، سيشهد ارتفاع جنوني في أسعار السلع والمنتجات، خاصةً وأنها تشهد زيادة من الأساس قبل دخول الشهر، ولاسيما مع تزايد الاستهلاك في هذا الشهر الكريم، فبعد ارتفاع أسعار الياميش والأرز، دخلت الدواجن على الخط، فقد أكدت شعبة الدواجن، بأن أسعار الفراخ البيضاء ستشهد زيادة كبيرة في رمضان.

وأكد الدكتور “عبد العزيز السيد”، رئيس الشعبة العامة للدواجن بالغرفة التجارية التابعة لمحافظة القاهرة، نسب زيادة تتراوح بين 20- 25%، بما يقدر بنحو 30 جنيهاً للكيلو الواحد من الدواجن البيضاء، بسبب زيادة الاستهلاك في شهر رمضان، مشيراً إلى أن سعر كيلو الفراخ في المزارع سيسجل 20 جنيها للكيلو الواحد، وهو أعلى سعر في تاريخ الدواجن البيضاء بمصر.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأشار “السيد”، بأن مصر تستورد سنوياً 40 مليون طن من الدواجن البيضاء من الخارج، وأن سعر كيلو الدواجن حالياً من المزرعة وصل إلى 19 جنيها ويتم بيعها للمواطن بسعر يتراوح بين 22 – 23 جنيهاً للكيلو والدواجن المعبأة يصل قيمتها من 27 – 28 جنيهاً في الوقت الحالي.

الأهرام الزراعي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. 40 مليون طن ؟؟؟ يعني لو الفرخة كيلو سيكون الطن يساوي 1000 فرخة x اربعين مليون = 40000000000 فرخة لو فرضنا ان عدد السكان 100 مليون فيكون استهلاك الفرد في السنة = 400 فرخة يعني اكثر من فرخة في اليوم لكل مواطن .
    هذه الارقام عن المستورد فما ارقام الانتاج المحلي ؟؟؟
    ارجو التأكد من الارقام قبل النشر أو التوضيح يمن انا لا أعرف حسابات مع اني خريج كلية التجارة . لك الله يامصر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.