بالفيديو: لواء سابق بالجيش يفجّر مفاجأة “سيناء بالكامل لم تكن ضمن الحدود المصرية”
سيناء

فجّر الخبير الاستراتيجي محمود منصور اللواء السابق بالقوات المسلحة المصري مفاجأة من العيار الثقيل، في لقاء له ببرنامج عيون مصر والمذاع على قناة العاصمة الفضائية،حيث قال أن سيناء بالكامل وبعض الواحات الغربية لم يكونوا ضمن الحدود المصرية في وقت من الأوقات.

وقال منصور أن الحدود تم إنشاؤها في فترة قريبة، وأنه عام  1902 صدر فرمان من السلطان العثماني لوالي مصر أن يُخرج خدمات لحرس الحدود على الشاطئ الشرقي لخليج العقبة، مضيفاً أن حرس الحدود المصريين كانوا موجودين في منطقة تبوك السعودية، وتساءل هل هذا يعني أن تكون لمصر سيادة على هذه الأراضي؟.

وأشار الخبير الاستراتيجي على أنه يوجد فرق بين السيادة والإدارة، ليؤكد بعدها أن تيران وصنافير لم تكن تابعة لمصر في أي وقت من الأوقات، مضيفاً أن خط الحدود الشرقية لمصر في مرحلة من المراحل كان من مدينة السويس إلى مدينة العريش، وكل سيناء لم تكن تتبع مصر، وكذلك بعض الواحات الغربية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هوا الجيش هيتنازل لاسرائيل عن سينا زى الجزيرتين هوا فى الاول والا خر الجزر راحه لاسرائيل عاوزين يبيعو البلد قبل ما يمشو على البلاد اللى متهرب فيها الفلوس والمساومه على بيع مصر مقابل الفلوس اللى فى الخارج ونهايتها وصلت الدوله بتحرق المناطق المزدحمه بالسكان علشان المظاهرات وتفضى البلد من الداخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.