السيسي: “مستعدون لتمديد عدد الوحدات السكنية ونقل سكان المناطق الخطرة لأماكن أخرى لإنهاء الشكل غير اللائق”
مشروع السيسي والاسكان الاجتماعي
أعلن  الرئيس عبد الفتاح السيسي تمديد عدد الوحدات السكنية إلى أضعاف العدد الذي جاء في بداية طرح مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، والذي جاء ضمن خطة القضاء النسبى على مشكلة السكن، وحل مشكلة الإسكان في المناطق الخطرة.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تنفيذ وحدات سكنية وجاري تنفيذ وحدات أخرى، لتشمل عدد المتقدمين بالكامل قائلاً:
‘‘ إن أي عدد سيتقدم للحصول على شقة من مشروع الإسكان الاجتماعي، سوف ننفذ وحدات لاحتواء هذا العدد، حتى لو تقدم 800 ألف، هنعمل الـ800 ألف وحدة ‘‘ .
وأكد  السيسي على اهتمامه في كل شبر بمصر وأهل مصر، مشيراً  خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات بمدينة بدر، أنه يريد القضاء على مشكلة الإسكان في المناطق الخطرة:
‘‘بقول للمصريين الدولة مش هتسيب أبدا أهلها ومش هتسمح أبدا إن هذه المناطق تطلع مرة تانى، وبعض القنوات اللى مش جيدة بتقدمنا غلابة وفقرا قوى.. لا إحنا مش هيحصل عندنا عشوائيات تانى‘‘.
 وأشار الرئيس إلى أن هذه المناطق الخطرة بحاجة إلى  14 مليار جنيه،  ومن الضروري إخلاء وإحلال هذه  المناطق إلى مناطق جديدة داخل الأماكن السكنية، مبيناً المناطق الخطرة على حد قوله هي “غيط العنب اسمارات، الدويقة، وكوب الملح” معبرا أن شكلها غير لائق ومؤكدا كلامه قائلا:
 “لو الناس مستعدة تيجى مناطق أخرى إحنا مستعدين لننهى الشكل غير اللائق”.
وجاءت خطة تمديد  عدد الوحدات السكنية ضمن خطة البناء والإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، بعد طرح الرئيس لـ  100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب في المدن الجديدة، للقضاء  على مشكلة السكن والقضاء على الشكل الغير اللائق في مناطق معينة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.