البنك المركزي يتخذ قرار جديد للسيطرة على سعر الدولار بالسوق السوداء

البنك المركزي يتخذ قرار جديد للسيطرة على سعر الدولار بالسوق السوداء
البنك المركزي المصري

يحاول البنك المركزي السيطرة على سعر صرف الدولار في السوق السوداء والحد من ارتفاع الدولار وذلك لتأثيره السلبي على أسعار جميع السلع والمنتجات، ولهذا يقوم بعدد من الإجراءات التي من خلالها يمكنه السيطرة على سعر الدولار بالسوق السوداء ومن هذه الاجراءات هو تشديد العقوبات على شركات الصرافة حيث أعلن نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم بأن البنك اتخذ قراراً بسحب تراخيص عدد من الشركات التي تعمل في مجال الصرافة في مصر يصل عددها 14 شركة صرافة.

وأشار نائب محافظ البنك المركزي بأن هذا القرار يعني أنه هذه الشركات سوف تتوقف نهائياً عن ممارسة نشاطها في سوق الصرافة وذلك لأنها قامت بممارسات من شأنها الاضرار بالاقتصاد المصري وعدم اتباع تعليمات البنك المركزي المصري في التعامل في سوق الدولار بيعاً وشراءً.

وأضاف نجم بأن هذا القرار من البنك المركزي هو قرار سليم لا يتعارض مع القانون وهو  حق أصيل للبنك المركزي يتخذه وقت ما يشاء للحفاظ على ما لديه من عملات أجنبية.

وعن سعر الدولار في السوق السوداء اليوم فقد بلغ السعر 10.90 جنيه للبيع و 10.80 جنيه للشراء بانخفاض قدره 10 قروش عن يوم أمس وذلك لانخفاض الطلب على الدولار.

البنك المركزي يتخذ قرار جديد للسيطرة على سعر الدولار بالسوق السوداء 7

البنك المركزي يتخذ قرار جديد للسيطرة على سعر الدولار بالسوق السوداء 8البنك المركزي يتخذ قرار جديد للسيطرة على سعر الدولار بالسوق السوداء 9