بالأرقام.. مفاجأة في إيرادات قناة السويس
هيئة قناة السويس

في سابقة لم تحدث من قبل، فقد تخلت هيئة قناة السويس عن الإعلان عن قيمة إيرادات القناة بالدولار، وتم الإعلان عنها بالجنيه المصري، حيث نشرت الهيئة في بيانها أمس أن إيرادات القناة بلغ خلال شهر مارس 2016 مبلغ 3.477 مليار جنيه مصري، بنسبة زيادة تقدر بحوالي 9.5% عن الشهر السابق .

و قد أعلنت الهيئة من قبل عن انخفاض إيرادات القناة خلال العام  2015 بمقدار 290 مليون دولار، عن العام الذي سبقه، بالرغم من تنفيذ مشروع التوسعة وإنشاء القناة الجديدة، و التي تكلفت 64 مليار جنيه، والذي كان من المتوقع أن تساهم في رفع إيرادات القناة إلى 13.2 مليار دولار سنوياً .

ويرى بعض الاقتصاديين، أن الهيئة قامت بإعلان إيرادات القناة بالجنيه المصري بدلاً من الدولار، بسبب انخفاض عائدات القناة، فإذا تم الإعلان عن الإيرادات بالدولار لكانت تعادل مبلغ 392.8 مليون دولار، حسب سعر صرف الدولار لدى البنك المركزي، بينما بلغت الإيرادات في نفس الفترة من العام الماضي 420.1 مليون دولار، أي بانخفاض يقدر بحوالي 27 مليون دولار.

ومن جانب أخر فلم تقم الهيئة بإعلان رسوم العبور الجديدة حتى الآن، والذي كان من المقرر الإعلان عنه منذ بداية العام الحالي، ويُرجع بعض الخبراء ذلك إلى قيام بعض الشركات العالمية، بطلب تخفيض قيمة رسوم العبور لقناة السويس .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. صفحة حاقدة كارهة لكل ماهو مصري………………..ز احترموا نفسكم شوية واحترموا عقولنا حاجة تقرف

  2. لا حظوا ان الجنيه فقد مايقارب 50% من قيمته فهذه الاعيب لايقبله عقل طفل ذو 5 سنوات يا عسكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.