سعر الدولار اليوم الإثنين يواصل اشتعاله بالسوق السوداء بالرغم من تشديد العقوبة على المخالفين للأسعار الرسمية
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم، عاود الدولار ارتفاعه في بداية تعاملات اليوم الإثنين ليتخطى حاجز ال 11 جنيه للمرة الثالثة خلال أيام معدودة، وذلك بعد انخفاض دام لأيام قليلة، وأرجع مصرفيون هذا الارتفاع إلى شراء المستوردين للعملة الأمريكية من السوق السوداء، وقلة المعروض وزيادة الطلب، مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وعدم تلبية البنك المركزي لحاجة المستوردين من العملة الصعبة، وبالرغم من ارتفاع سعر الدولار فإنه هناك حالة من العزوف في طلب الدولار.

وقال رئيس شعبة المستوردين في تصريحات صحفية، أن عطاءات البنك المركزي لا تكفي احتياجات المستوردين، ويقومون بشراء أكثر من 75% من الدولار الأمريكي من السوق السوداء، كما أن عطاءات المركزي لا تكفي لتلبية متطلباتهم، مما يجعلهم يلجأون للسوق السوداء، الأمر الذي جعل الدولار يتمرد مرة أخرى على الجنيه المصري، وذلك بالرغم من إجراءات طارق عامر محافظ البنك المركزي، ضد بعض شركات الصرافة، وتشديد الرقابة عليها.

وبلغ سعر الدولار اليوم الإثنين 19 يونيو إلى 11 جنيه و3 قروش بالسوق السوداء، بينما استقر سعره في البنوك عند 8.88 جنيه، وسط توقعات للخبراء بمواصلة الدولار في الارتفاع خلال الأيام المقبلة، وذلك حسب دراسة أجراها البنك المركزي، هذا إلى جانب دراسة أخرى أجراها المركزي مع مؤسسات اقتصادية أمريكية، والسيسي يعلم بهذه الدراسة التي أعدها المركزي، ولا شك أن هذا سيكون له تأثير بالغ على حياة المواطنين اليومية.

وبالرغم من أن الحكومة أقرت قانوناً يفرض عقوبات بالسجن والغرامة على كل من يتاجرون بالعملة الأجنبية في السوق الموازية، إلا أن أسعار العملة الأمريكية تجاهلت هذه العقوبات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الدولار هينزل خلال شهر مايو الجارى. … السبب فى ذلك اقتراب موعد استلام 5 مليار من السعودية والإمارات النصف الأخير من مايو الجارى.
    والمركزي هيضرب السوداء فى مقتل ….. هينزل سعر الصرف 8.25 ج بدلا من 8.88 ج مع عطاء بقيمة مليار دولار للبنوك.

    1. ماشاء الله قامه علميه ياباشا

    2. ياريت بس واضح جدا ان مافيش حجة بتنزل فابللد دي
      اتوع ان يوصل 20 جنيه بعد مانصرف قروض السعودية ونشتري بيها فوانيس

Leave a Reply

Your email address will not be published.