تعرف على نصيبك من زيادة الحصة التموينية في رمضان وقيمة الزيادة بعد قرار السيسي
البطاقة التموينية

بعد إعلان وزارة التموين عن زيادة نصيب الفرد من المقررات التموينية، نساعد جميع المواطنين في طريقة معرفة حجم الزيادة في البطاقة التموينية التي أقرتها التموين بداية من شهر يونيو المقبل، جاءت زيادة نصيب الفرد في البطاقة التموينية بعد قرار دعم من الرئيس السيسي بمناسبة قرب شهر رمضان هذا العام.

الزيادة الجديدة على البطاقة التموينية تبلغ 3 جنيهات على نصيب الفرد الذي يٌقدر بـ 15 جنيها، وذلك يعادل 20% تبعا للقانون الذي أصدره مجلس الوزراء مساء أمس بعد قرار الرئيس السيسي بزيادة المقررات لتكون متناسبة مع حجم التضخم الذي يشهده السوق المصري بعد زيادة سعر الدولار وزيادة أسعار السلع.

جدير بالذكر أن هذه الزيادة يتم تطبيقها على كل فرد من الأسرة على حدة، أي أنه لو عدد أفراد الأسرة 4 أفراد في البطاقة التموينية، سوف تكون الزيادة 12 جنيها، وإذا كان عدد أفرد الأسرة 5 أفراد، سوف تكون الزيادة 15 جنيها على البطاقة ككل، بواقع 3 جنيهات لكل فرد.

زيادة الحصة التموينية هي فقط على السلع، وليس له علاقة بزيادة فارق نقاط الخبز للأفراد في البطاقة، وهذه الزيادة تلغي زيادة السبع جنيها سنويا في شهر رمضان على البطاقة، وسوف يتم إضافة 3 جنيهات دائمة بعد انتهاء شهر رمضان، وسوف تكلف الدولة 2.4 مليار جنيه لجميع البطاقات التموينية للأفراد في مصر.

كما أكد وزير التموين الدكتور خالد حنفي أن الوزارة تسعى لمجاراة التضخم الذي حدث في السوق والسلع التموينية بسبب زيادة الدولار التي بلغت نحو 15%، وأنها تعمل على توفير المبالغ المطلوبة لتعويض الزيادة في الأسعار، وأن الموازنة الجديدة سوف ترتفع من 37 إلى 41 مليار جنيه من أجل تحقيق الخدمة للمواطنين.

تابع أيضا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تلاته جنيه يعني بتضحكو علينا.. كنتم خلو السبعه جنيه لرمضان وبعد كده تلاته جنيه كل شهر.. جايبه النهارده كيلو الرز ب 7جنيه والله والزيت غلى وكل حاجة غليت.. إلى الله المشتكى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.