مفاجأة…”الأهرام” كيلو الرز يصل إلى 10 جنيه وارتفاع أسعار الشاي 40% واختفاء الزيت من الأسواق
زيادة-أسعار-السلع-600x300

فجّرت جريدة الأهرام الزراعي الرسمية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قالت الجريدة عبر موقعها الرسمي أن سعر كليو الأرز سيصل إلى 10 جنية خلال أيام وقبل شهر رمضان، وذلك نقلاً عن تجار الجملة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الشاي بنسبة 40%، واختفاء الزيت من الأسواق.

الأهرام الزراعي

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وقالت شعبة مواد البقالة  التابعة للغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار السلع الاستراتيجية ارتفعت بشكل غير مسبوق، وسترتفع خلال الفترة المقبلة،  ومن أهم السلع التي شهدت ارتفاعاً في أسعارها، “الشاي والأرز وبعض المشروبات الغازية”، وأضافت شعبة مواد البقالة أن السبب في ذلك هو ارتفاع أسعار الدولار، وصعوبة إجراءات الاعتمادات البنكية اللازمة لاستيراد هذه السلع، والتي تتطلب توافر العملة الصعبة.

ويذكر أن جريدة الأهرام كشفت عن عمليات تهريب كبيرة للأرز لدولتي ليبيا والسودان، وقد نجح المهربون في توريد أكثر من 3 مليون طن، الأمر الذي أثر على سعره داخل السوق المحلي.

وقال أحمد يحيي رئيس شعبة المواد الغذائية بالقاهرة، أن حالة الأسواق سيئة للغاية، والأسعار تزداد كل يوم زيادة كبيرة، وهذا يتطلب من السيسي والحكومة تدخلاً فورياً وعاجلاً، لأن الأسعار تتحرك بشكل يومي في عدة سلع أساسية لا غنى عنها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.