تصريح عاجل وخطير من وزير الخارجية السوداني نحو أحقية “حلايب وشلاتين” للسودان
وزير الخارجية السوداني

صرح اليوم إبراهيم غندور، وزير الخارجية السوداني أنه مصر على تبعية حلايب وشلاتين لبلاده السودان، وأكد ذلك من خلال أن جميع الخرائط الولية المعتمدة من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة تؤكد أن حلايب وشلاتين سودانية والجميع متفق على ذلك.

جاء ذلك التصريح خلال المؤتمر العام لنقابات عمال السودان في قاعة الصداقة بالخرطوم، وأكد غندور على مواصلة السودان مطالبتها وتقديمها لطلبات الحصول على حلايب وشلاتين، وأنها لن تستغنى عن أحقيتها المشروعة بأرضها التي منها حلايب وشلاتين.

وأكد الغندور أن المفاوضات الودية بين السودان ومصر جاءت من طرف السودان، وقام المختصون بعرض خيارين على مصر، وهما الجلوس للتفاوض، أو الحل الأخر أن تذهب القضية إلى التحكيم الدولي من أجل أخذ قرار حاسم، وأكد أن مصر قامت برفض الخيارين من السودان، وأن بلاده لن تتوقف عن المطالبة بحقوقها.

وتابع الغندور أنه مستاء من بعض الإعلاميين في مصر، والذين يحاولوا خلق الوقيعة بين مصر والسودان، بتعمدهم للإساءة للسودان وشعبها أمام الجميع، وأكد أنهم لن ينالوا ما يحاولوا الوصول له، وأن العلاقة بين مصر والسودان خط أحمر، ولن تؤثر قضية حلايب وشلاتين على العلاقات المصرية السودانية.

جدير بالذكر أن الحكومة السودانية قد طلبت من مصر الجلوس من أجل التفاوض على أحقية السودان بحلايب وشلاتين الشهر الماضي، ولم تستجيب مصر للجلوس والتفاوض، وأكدت أن حلايب وشلاتين أحقيتها تعود لمصر، ولا يوجد حق لطلب السودان لها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.