مفاجأة.. انفراجة كبرى في أزمة “سد النهضة”.. بعد التهديدات المصرية الأخيرة
سد النهضة

أكد وزير الري والموارد المائية “محمد عبد العاطي”، أن اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية الخاصة بـ”سد النهضة” الإثيوبي الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي في أديس أبابا، أسفر عن تقارب ملحوظ وهام وتقدم ملموس في وجهات النظر للوفود التفاوضية لمصر وإثيوبيا والسودان، ما يمهد لاستئناف الدراسات الفنية لتقويم تأثيرات سد النهضة على مصر والسودان».

وقال “عبد العاطي” في تصريحات أن الاجتماع استهدف التوصل إلى توافق على النقاط العالقة في شأن الدراسات الخاصة بسد النهضة المكلفة بإجرائها الشركتان الاستشاريتان الفرنسيتان.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

كان وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني، “معتز موسي”، قد تحدث منذ أيام عن توافق كبير، حدث خلال اجتماع اللجنة الثلاثية المشتركة بين السودان ومصر وأثيوبيا حول “سد النهضة”، وذلك في ختام أعمال الاجتماع الذي عقد منذ يومين بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وذلك بالتوصل لتفاهمات مشتركة للآثار الإيجابية للسد التي يجب تعظيمها والسالبة التي يجب وضع المعالجات لها.

وتزامنت هذه التصريحات، بعد التصعيد المصري الأخير، والتهديد بورقة اللجوء للتحكيم والمحافل الدولية، بغرض تدويل الأزمة، للحفاظ على حقوق مصر التاريخية في المياه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.