عندك كرش مضايقك! توقف عن تناول 5 أطعمة
التخلص من الكرش

يمثل “الكرش” المشكلة الأكبر في اختلال توازن الجسم الصحي والنفسي لما له من أضرار على صحة الإنسان ومظهره الخارجي، كذلك يعطي الكرش صاحبه كبر في السن ويصيبه بالكسل الدائم والأكتئاب المزمن، وأيضاً يساهم الكرش في زيادة أعراض انتفاخ البطن والآلام.

أسباب تكون دهون البطن والمعروفة بإسم “الكرش” تختلف من شخص إلى آخر، ولكن هناك بعد الأطعمة المضرة التي تتسبب للجميع في ظهور الكرش، وبالتالي فإن في التوقف عن تناولها الأثر الكبير في انخفاض الكرش واختفائه تدريجياً بالمحافظة على الرياضة والنظام الغذائي الصحي.

الأطعمة المسببة للكرش

1- الخبز

تحتوي معظم أنواع الخبز الموجودة في الأسواق على الدقيق الأبيض الذي يتسبب في إرتفاع نسبة السكر في الدم ورفع مستوى الأنسولين مما يساهم في تخزين الدهون خاصة حول منطقتي البطن والأرداف، لذا يجب الإمتناع عن تناول الخبز الأبيض نهائياً واستبداله بالخبز الأسمر.

2- الكرنب

يعمل الكرنب كما هو معرف على زيادة الغازات في الجهاز الهضمي، حيث أنه سهل الهضم مما يدفع الجهاز الهضمي لزيادة انتاج الغاز مسبباً انتفاخاً في البطن، وبالتالي فإنه يجب التقليل من تناوله للحصول على محيط خصر منخفض.

3- المياة الغازية

هي من أسوأ ما يمكن تناوله فإلى جانب أضرارها الصحية فهي مسبب رئيسي لزيادة الوزن وظهور الكرش، لما تسببه من انتفاخات في المعدة، فبعد تناول المياة الغازية تشعر وكأنما بطنك قد توسعت وذلك بفعل كربونات الصوديوم الموجودة بها والتي تزيد من حجم المعدة.

4- الأطعمة المقلية

يكثر تواجد الدهون غير المشبعة في الأطعمة التي تقلي في الزيت، وهي تؤثر بشكل بالغ على زيادة الوزن وانتفاخات البطن، خاصةً أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تبطئ من عملية الهضم وتساهم في تكون الكرش.

5- الأيس كريم

نظراً لما يحتويه على كمية كبيرة من السكر والتي تساهم في زيادة نسبة الأنسولين في الدم، فهو يعمل على تخزين الدهون في البطن مكوناً الكرش، وبالتالي فإن تجنب تناوله أمر ضروري للقضاء على الكرش.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.