تأجيل النطق بالحكم على مرسي اليوم.. والإعدام لـ6 متهمين في قضية التخابر مع قطر
قضية التخابر مع قطر

جاء في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و10 آخرين من جماعة الإخوان المتورطين في قضية التخابر مع قطر، إعلان حكم الإعدام بحق عدداً منهم، والنظر في الحكم لآخرين، وبناء على ذلك أحالت محكمة جنايات القاهرة اليوم 7 مايو، أوراق 6 من المتهمين في القضية المعروفة بـالتخابر مع قطر إلى مفتي الجمهورية،  لأخذ رأيه بشأن حكم الإعدام بحقهم، كما تم تأجيل النطق بالحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي المتورط في القضية ذاتها .

كما حددت محكمة جنايات القاهرة، جلسة 18 يونيو المقبل للنطق بالحكم على مرسي في قضية التخابر المعروفة، ويروي محللون أن عدم ذكر اسم مرسي بين المحكوم عليهم بالإعدام يعني أن مرسي  إذا أدين، فسيكون الحكم عليه بالسجن.

وبين القاضي في بيان لمحكمة جنايات القاهرة  في ختام الجلسة، أن أحد المتهمين أردني الجنسية، وهو من الذين أُحيلت أوراقهم إلى مفتي الجمهورية.

أسماء المتهمين الستة الذين تم الحكم عليهم بالإعدام:

  1.  محمد كيلاني.
  2. أحمد إسماعيل ثابت.
  3. علاء سبلان.
  4. إبراهيم هلال.
  5. أحمد عبده علي عفيفي.
  6. أسماء الخطيب.

وجاء في بيان للنيابة التهم المسندة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وبقية المتهمين في قضية التخابر مع قطر، وكانت معظم التهم تتمحور حور الخيانة الوطنية وتسريب وثائق تتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة وبيعها لقناة “الجزيرة”، والتجسس  على أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات المسؤولة، وإخفائها، وإفشائها إلى دولة أخرى، والتخابر معها بقصد الإضرار بالبلد حربياً وسياسياً ودبلوماسياً واقتصادياً.

وتعد هذه القضية من أبرز القضايا المنظور بأمرها، والتي تشغل الرأي العام المصري، وتعد من أهم القضايا ومن أكثر القضايا التي تأخذ مدة في الحكم عليها، حيث أنها تأخذ مدة في الاستجواب وعدد الشهود الذين يدلوا بشهاداتهم  داخل المحكمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.