الإمارات: ملعب جديد قمة في الروعة بدبي
استاد محمد بن راشد

يرتقب إنجاز ملعب جديد في منطقة العوير الإماراتية يحمل اسم استاد محمد بن راشد ويسع ل  60 ألف متفرج، في نفس موقع نادي دبي الرياضي، ويرقب أن يكلف الملعب الجديد 3 مليارات درهم إماراتي أي ما يعادل تقريبا 816 مليار دولار.

الملعب الجديد الذي إطلع على تصميمه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي و أعرب عن إعجابه بتصميم ومخططات الملعب فهو أول ملعب في العالم يتخذ شكل نصف كرة محمولة على قواعد كما أنه هو أول ملعب في العالم مرتفع عن الأرض.

ويرتقب أن يتم إنجاز الملعب المكيف بالكامل خلال فترة زمنية تتراوح بين 12 و 18 شهر أي في غضون عام ونصف على الأكثر حسب البرنامج المسطر وسيتم البدأ في إنجا ز الملعب فور إختيار الأرضية المناسبة للمشروع. ومن المقرر أيضا أن تتم عملية البناء وفق معايير بيئية صارمة للإلتزام بمعايير البناءات الخضراء التي صارت منتشرة مؤخرا في أحدث التصاميم العالمية. كما أن ظام التهوية في الملعب يمكن من لعب المباريات طيلة الموسم خاصة في فترة الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة كثيرا في دبي.

وسيكون الملعب الجديد مخصصا لكرة القدم فقط على شاكلة الملاعب أكبر الملاعب في العالم حيث لن يتم وضع مضمار لألعاب القوى يبعد المدرجات عن أرضية الملعب وبالتالي ستكون الجماهير قريبا جدا من أرضية الملعب.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.