صادق خان: أول مسلم يفوز بمنصب عمدة لندن لأول مرة في تاريخ الدول الأوربية (فيديو)
صادق خان

لأول مرة في تاريخ بريطانيا يفوز مسلم بمنصب عمدة لندن، حيث فاز اليوم الجمعة السادس من مايو 2016، المرشح المسلم عن حزب العمال البريطاني صادق خان، واستطاع خان أن يفوز على منافسه المليونير  “زاك غولدسميث”، ليكون بذلك أول مسلم في الدول الغربية يفوز بمنصب رفيع مثل “عمدة لندن”.

وحصل صادق خان في الانتخابات التي تمت الجمعة على نسبة 44%، مقابل 35% لمنافسه، وكانت استطلاعات الرأي التي أجرتها كبرى الصحف البريطانية توقعت فوز خان بنسبة 45%، ليتقدم على منافسه المليونير زاك غولدسميث بعشرة نقاط.

وتعود أصول صادق خان أول مسلم يفوز بهذا المنصب إلى أصول باكستانية، وكان دائماً يعتز بإسلامه ويقول “أنا مسلم وأعتز بإسلامي”، ولكن كعادة أي منافسة سياسية، حاول منافس خان أن يلصق به تهمة الإرهاب وأنه من المسلمين المتطرفين، لكن كل هذه المحاولات فشلت ولم تفلح، لأن خان يعتبر من أشد المدافعين عن حقوق الإنسان في لندن، ويعرفه جميع المواطنين هناك.

وفور فوزه قال صادق خان أن أعظم شيئاً في لندن هو أنك تسطيع أن تكون مواطناً لندنياً، دون النظر إلى معتقداتك، ونحن هنا نحترم بعضنا وجميعنا يحب الآخرين، ونحتفي ببعضنا البعض، وهذا أفضل شيء يميز لندن عن غيرها، ووعد خان بمواجهة المشاكل الملحة في العاصمة البريطانية، التي يقترب عدد سكانها من المليون نسمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذا هو التحضر.لا يهمني دينك او لون بشرتك ولكن يهمني أداءك.شعب جدير بالاحترام

Leave a Reply

Your email address will not be published.