رؤية هلال شهر شعبان 2016/1437 دار الإفتاء تحدد موعد الشهر الفضيل
رؤية هلال شعبان ( صورة أرشيفية)

أكدت دار الإفتاء المصرية أن السبت هو المتمم لشهر رجب 1437 هجريا وأن الأحد 8 مايو هو أول أيام شهر شعبان، وأن اللجان الشرعية لدار الإفتاء لم يثبت لها رؤية هلال شهر شعبان مساء الجمعة .

وجاءت الدراسات الفلكية لتؤكد أن غرة شهر شعبان ستكون الأحد 8 مايو وأن السبت السابع من مايو سيكون المتمم لشهر رجب، وتوضح الدراسات افلكسة أن شهر شعبان سيكون 29 يوم .

وقامت اللجان الشرعية التابعة لدار الإفتاء والموجودة فى حلوان والمقطم والوادي الجديد والبحر الاحمر وسوهاج وأسوان بتحري رؤية هلال شهر شعبان اليوم الجمعة .

بيان دار الإفتاء المصرية بشأن رؤية هلال شهر شعبان 1437 .

استطلعَت دار الإفتاء المصرية هلال شعبان لعام1437هـ، بعد غروب شمس يوم الجمعة، التاسع والعشرين، من رجب 1437هـ، الموافق السادس من مايو لعام 2016م، بواسطة اللِّجان الشرعية العلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية. وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال شعبان لعام 1437هـ بالعَيْن المجردة، وقد وافَقَ ذلك الحساب الفلكي الذي بَيَّنَ أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس بحيث لا يُمكن رؤيته. وعلى ذلك تُعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الأحد الموافق الثامن من مايو لعام 2016م هو أول أيام شعبان لعام 1437هـ.

ويتوجه موقع مصر فايف لكل االمصريين والعرب والمسلمين فى كل مكان بالتهنئة بمناسبة حلول شهر شعبان ونسأل الله أن يحل علينا رمضان والأمة الإسلامية فى أفضل حال، كل عام وأنتم بخير ز

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.